مدير «الإيسيسكو»: المتحف الكبير يجسد الحضارة الإنسانية على مر العصور

د. سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة
د. سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة

زار د. سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" صباح اليوم المتحف المصري الكبير بمنطقة الجيزة، المنتظر افتتاحه قريبا، ليكون أكبر متحف في العالم لحضارة واحدة.

واستقبل اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، المدير العام للإيسيسكو، حيث قدم شرحا حول آخر تطورات العمل في المتحف والمنطقة المحيطة به، مشيرا إلى أن المشروع مقام على مساحة إجمالية تتجاوز 300 ألف متر مربع، وهو مشروع للإنسانية، حيث سيكون أكبر متحف مفتوح مغطى في العالم.

وأوضح أن المتحف يضم أكثر من مشروع كبير في إطاره، منها مشروع نقل مركب خوفو من منطقة هضبة الأهرامات، حيث سيكون له متحف خاص، وكذلك مشروع المسلة المعلقة، الأولى من نوعها، بالإضافة إلى قاعات العرض المتحفي المصممة على أحدث الطرز العالمية، والتي يبلغ ارتفاع السقف في بعضها أكثر من 24 مترا، والبهو العظيم الذي يؤدي إلى الدرج العظيم.

وعقب الجولة في مشروع المتحف أشاد المدير العام للإيسيسكو بالعمل الكبير في هذا المشروع الضخم، الذي يليق بالحضارة المصرية وما تضمه من كنوز معرفية وآثار إنسانية لا تقدر بثمن، ويجسد الحضارة الإنسانية على مر القرون.

وأشار إلى أن منظمة الإيسيسكو تتعاون مع دولها الأعضاء، في إطار رؤيتها وتوجهاتها الاستراتيجية، لتثمين وحفظ التراث، الذي يعبر عن هوية هذه الدول وثقافتها، مؤكدا أن بناء المستقبل يتطلب أن نفهم ماضينا وحضارتنا ونعتز بمنجزات الأجداد.