الإمارات: قريبا إحياء خلية دب منقرض

إحياء خلية دب منقرض
إحياء خلية دب منقرض

عرضت فضائية أسكاى نيوز تقرير فيديو عن "أختراق علمى مرتقب بإحياء خلية دب منقرض منذ 3500 عام ضمن مركز أبحاث إماراتي"، حيث تم العثور على دب يعيش أكثر من 3000 عام، حيث تم العثور على أنسجة من الدب المنقرض من "أذنيه" تحديدا.

اقرأ ايضا              كولومبيا: ترحيل فرس النهر بعد تسببه في أذية المواطنين

وأوضح التقرير أنهم يرتدون الملابس الخاصة عند إجراء الأبحاث الحيوية وأن هذا المركز يقع قريبا من أبو ظبي، لأن ما يجرى من أبحاث يتردد صداها على مدى بعيد جدا.

 

ووفقا لمدير فريق أبحاث مركز الإمارات لأبحاث التكنولوجيا الحيوية: "فإن مركز الإمارات يبحث التكنولوجيا الحيوية وأن هذا المركز هو أحد و أكثر المراكز المميزة والأكثر تطورا على المستوى العالمى، ومؤخرا حصلنا على أنسجة دب منقرض، أثبتت الأبحاث أنه كان يعيش فى عالمنا قبل 3000عام وأنه اكتشاف وفرصة نادرة".

 

وأشار التقرير إلى أن الدب الذى تم العثور عليه فى غابات سيبيريا أقصى الشمال الروسي فى حالة متجمدة، وهذا يعني وجود كميات من سوائل فى جسمه متجمدة وهذا يتيح فرصة كبيرة للعثور على خلية حيوية حية من خلايا الدب المنقرض.

 

وأكد البروفوسير مدير أبحاث مركز الإمارات، إذا تمكنوا من العثور على خلية واحدة حية فهذا يعني سهولة استنساخ هذا الدب ليعود إلى الحياة مرة أخرى.