«التنسيق الحضاري» يشارك في الدورات التدريبية لمهندسي الأحياء

الدورات التدريبية لمهندسي الأحياء
الدورات التدريبية لمهندسي الأحياء

عقد الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، بالتعاون مع مقر مركز التنمية المحلية بسقارة، عدة محاضرات تدريبية لمهندسي الأحياء ضمن فعاليات الخطط التدريبية للمحليات التي تنفذها وزارة التنمية المحلية، وذلك في إطار دور الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برفع الوعي بأهمية الحفاظ على المناطق ذات القيمة المتميزة وفي إطار مبادرة "تراثنا هويتنا فلنحمه معا".

 

تم عقد دورة التخطيط العمراني والهوية المصرية وروح المعاصرة التي تنفذها هيئة التخطيط العمراني والجهاز القومي للتنسيق الحضاري خلال الفترة من 5/3/2023 إلى 8/3/2023، والتي تستهدف 30 متدربا من إدارات التنسيق الحضاري والهندسة والتخطيط العمراني بالمحافظات.

 

وركزت المهندسة نهلة جمال الدين القصاص باليوم التدريبي الثالث، على دور الجهاز القومي في الحفاظ على التراث والمباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز وكذلك حدود وأسس الحفاظ على المناطق التراثية.

 

وركز دكتور كريم قطب باليوم التدريبي الأخير، على كيفية إحياء الهوية البصرية والطابع العمراني لأقاليم مصر ومعايير الحفاظ على الطابع للأحياء بالمدن.

وتضمنت الدورة التدريبية عددًا من المتدربين من محافظات: "الشرقية، أسوان، دمياط، البحر الأحمر، الجيزة، سوهاج، المنوفية، البحيرة، الغربية، الجيزة، الدقهلية، الإسكندرية".