رئيس الوزراء الأسترالي: سألتقي بايدن في الولايات المتحدة قريبًا

رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز
رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز

صرح رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيز، اليوم الأربعاء 8 مارس، بأنه سيلتقي الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في الولايات المتحدة قريبًا، حيث أنه من المتوقع أن يكشف المسئولان عن صفقة غواصات نووية تهدف إلى مواجهة أنشطة الصين المتزايدة في المحيط الهادئ.

وأضاف ألبانيز حسبما أفادت شبكة "إيه بي سي" الأسترالية، على موقعها الإخباري، "سألتقي الرئيس الأمريكي، جو بايدن في الولايات المتحدة، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول الترتيبات التي ستجرى قريبًا".

اقرأ أيضًا: خبير: أمريكا تجري ترتيبات لمواجهة عسكرية محتملة مع الصين | فيديو

ويُشار إلى أنه، بعد 18 شهرًا من المفاوضات، من المتوقع أن تكشف أستراليا عن خطط للحصول على ثماني غواصات تعمل بالطاقة النووية، وهي الخطوة التي وصفها ألبانيز بأنها أكبر قفزة فردية في القدرة الدفاعية في تاريخ البلاد.

وذكرت الشبكة، أن أنتوني ألبانيز أكد أنه سيسافر إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل لكنه رفض الإفصاح عما إذا كانت الزيارة مع جو بايدن، تهدف إلى تعزيز صفقة غواصة نووية.

وتابعت شبكة "إيه بي سي"، أنه من المتوقع أن يسافر رئيس الوزراء إلى سان دييجو، حيث سيتواصل مع رئيس الولايات المتحدة ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك للكشف عن الغواصة المختارة بموجب اتفاقية AUKUS.

وقال ألبانيز للصحفيين في بيرث اليوم، "سألتقي بالرئيس بايدن في الولايات المتحدة، سيكون لدينا المزيد من الإعلانات حول التفاصيل قريبًا حول الترتيبات التي سيتم إجراؤها .

ويأتي تأكيده في أعقاب تقارير تفيد بأن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك سيشق طريقه إلى سان دييجو في الأسبوع المقبل.

ويأتي ذلك في أعقاب المفاوضات الجارية بين الدول الثلاث حول بناء غواصات تعمل بالطاقة النووية لأستراليا.