المرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي.. إنجازات ونجاحات غير مسبوقة

الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة
الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة

استعرضت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، جهود المجلس القومي للمرأة والدولة المصرية لا سيما بعد تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، وذلك تزامنا بالاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وأكدت رانيا يحيى خلال استضافتها مع الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن المرأة المصرية شهدت طفرة كبيرة جدا خلال الـ8 سنوات الماضية، مضيفة أن المجلس القومي للمرأة بذل جهودا كبيرة منذ نشأته عام 2000.

ولفتت إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بالمرأة المصرية وشؤونها منذ كان وزيرا للدفاع، ويهتم ويقدر المرأة المصرية، موضحة أن الرئيس منذ توليه مقاليد الحكم، تشهد المرأة المصرية على مدار السنوات الأخيرة طفرات عديدة وقفزات غير مسبوقة على كل المستويات، أبرزها إطلاق الرئيس السيسي عام المرأة المصرية عام 2017.

وأشارت رانيا يحيى لبرنامج صباح البلد، إلى أن الرئيس السيسي أطلق استراتيجية النهوض بالمرأة في محاورها الأربعة، «تمكين سياسي وتمكين اقتصادي وتمكين اجتماعي وحماية ثقافية وتشريعية»، مضيفة أن المجلس القومي للمرأة يقوم بجهود حثيثة لكي يصل لكل امرأة في كافة ربوع الدولة المصرية.

وأردفت أنه تم التواصل مع ملايين السيدات من خلال حملات مختلفة مثل حملة «طرق الأبواب» وحملة «التاء المربوطة» التي أطلقها المجلس القومي في 2016، وأصبحت أيقونة في كثير من الدول التي تستشهد بها باعتبار أنها رمز للقوة والمثابرة والنجاح لكل امرأة مصرية، وأيضا حملة «لأني رجل»، والتي تخاطب الرجال لدعم المرأة ومساندتها، فضلا عن حملات كثيرة دشنها المجلس على مدار السنوات الماضية.