قصص بطولية لكلاب أنقذت أصحابها من الموت

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في مواقف تجسد معنى الوفاء، فهناك العديد من القصص البطولية للكلاب أستطاعت أن تنقذ أصحابها من الموت المحقق ومصير مجهول.

 

ومن أشهر تلك القصص ، هناك كلب أنقذ صاحبته من الموت، حيث تبعها رجل غريب، وذلك عندما كانت السيدة تخرج الكلب في نزهة في الصباح الباكر.

 

وحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية انه قالت "لورين سكوت" 40 سنة ، إنها لا تعرف ماذا كان سيحدث لها إذا لم يخيف كلبها  من نوع"جيرمان شيبرد" الرجل الذي كان يتبعها في الساعات الأولى من الصباح.

 

اقرأ ايضا:ممنوع العمل في «يوم الصمت».. إطفاء الأنوار وإغلاق الهواتف المحمولة «إجاري»


حيث انها كانت في الخارج مع كلبها في "ويرال" عندما أصيبت بالفزع من قبل رجل غريب يقترب من سيارتها، وتوضح "لورين:"استدرت إلى ساحة انتظار السيارات على الشاطئ ورأيت هذه السيارة ذات اللون العنابي على جانبي الأيمن".

 

واستعدت لورين للجري عندما لاحظت رجلاً يخرج من السيارة ويبدأ في شق طريقه نحوها ببطء، وقالت إنه كان يمسح المنطقة بشكل مكثف حتى يتأكد بأن لا أحد يراه، "في هذه المرحلة بدأت أشعر بالذعر وتجمدت".

 

في هذه المرحلة رآه الكلب توبي البالغ من العمر ثلاث سنوات يقترب جدًا من ذلك وبدأ يتفاعل مع وجوده الغريب ،بدأ توبي ينبح ويغضب منه ، ثم قفز الرجل على الفور وركض عائداً إلى سيارته مباشرة وانطلق بعيدًا بسرعة كبيرة.

 

وفي حادثة أخري غريبة من نوعها، أنقذ كلب حياة أصحابه بعد أن أيقظ زوجين نائمين أثناء اشتعال النار في منزلهما ليتمكن الكلب الشجاع من إنقاذ الزوجين من كارثة حريق مدمر.

 

وحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية كان "كريج جونز" و"ماري جوردان" نائمين في الساعات الأولى من الصباح عندما أيقظهما "شادو" الكلب الألماني الأبيض.

 

وكان الكلب "شادو" ذاهبًا إلى الحمام، وفي عودته إلى غرفة معيشته وجد أنها مليئة بالدخان الأسود والنيران تتصاعد أمام عينيه، حيث تسبب عطل كهربائي في إشعال حريق في المطبخ  ثم بدأ في الانتشار، وسرعان ما انتقل إلى غرفة المعيشة.

 

ولم يتم اكتشاف ألسنة اللهب حيث قاما الزوجان وهما مصمم موقع الويب كريج والمعالج المهني ماري بإزالة جهاز إنذار الدخان من أجل تزيينه قبل أيام فقط.

 

لحسن الحظ ، كان "شادو" في حالة تأهب واستخدم غرائزه لفهم شيء ما يدور حوله، على الرغم من كونه يبلغ من العمر عامين ولم يتلق أي تدريب على السلامة من الحرائق.

 

فيما قال كريج: "نحن مدينون بحياتنا لشادو.. إنه لو لم يوقظنا، لما كنا هنا الآن".

 

وفي نفس السياق، فاز الكلب ستورم ألسكن 12 عامًا ، بميدالية الصليب الأزرق  لإنقاذ حياة المالك كارين كروسبي وإنقاذ القطط العائلية من حريق، حيث صعد كلب أولاً وهب للإنقاذ بعد اقتحام لصوص منزل السيدة كروسبي البالغ من العمر 64 عامًا في ليفربول في عام 2019.

 

طارد اللصوص من المنزل ، وأجبرهم على إسقاط مخبأهم المسروق وتنبيه أحد المارة الذي أبلغ الشرطة، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.


ثم تم استدعاء الكلب ستورم للعمل مرة أخرى في مايو عندما اتصل أحد الجيران بمالكه ، الذي كان بالخارج ، ليقول إن منزلها مشتعل وأن جميع حيواناتها الأليفة محاصرة بالداخل.

 

أنقذ الكلب الشجاع حياة اثنين من قطط السيدة كروسبي عن طريق دفعهما من النافذة حيث امتلأ المنزل بالدخان ، ثم انتظر بهدوء بجوار باب المطبخ لينقذهما بنفسه.

 

وصف أحد ضباط الشرطة البطل ستورم بأنه "جيد مثل كلب بوليسي مدرب".


وكما يقال عن الكلاب أنهم ليسوا أصدقاء أوفياء فحسب، ولكنهم منقذون أيضاً؛ وهذا ما حدث مع رجل ألماني أنقذه كلبه من حريق محقق.


 

كما أنقذ كلب منزلي من فصيلة "الراعي الألماني" طفلاً أمريكياً من هجوم كلب قاتل، في واقعة مؤثرة وموقف بطولي.

 

وحاول الكلب تانك أن يحمي الصبي الصغير (6 سنوات) الذي كان يلهو في حديقة منزله الأمامية جنوب فلوريدا، من هجوم كلب جاره الشرس، من فصيلة "بيتبول" ذي الأنف الأزرق. وفقاً لصحيفة "ديلي ميل".

 

وبحسب والد الطفل، فقد انطلق كلب الجيران راكضا نحو ابنه، وبسرعة بديهة، شعر "تانك"، حيوان العائلة الأليف البالغ من العمر عاما واحدا، أن صديقه الطفل في خطر، فاندفع نحوه مسرعا وحماه من الأذى، ثم اندفع لمواجهة كلب الجيران.

 

وجرى الطفل هاربا نحو والده، بينما حاول الأب الركض باتجاه الكلبين لفض الشجار.

 

ونشر الوالد صور الطفل والكلب ، الذي حصد انتشارا كبيرا وإشادات عديدة بالكلب تانك.