د. محمد حسن البنا يكتب: الطماع والنصاب «2»

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

من جديد تهيب وزارة الداخلية بالمواطنين عدم الانسياق خلف تلك التطبيقات المجهولة المصدر التى يتم بثها عبر شبكة الإنترنت بزعم تحقيق الأرباح المالية للمشاركين بها بشكل غير منطقى حرصاً على عدم تعرضهم للنصب والاحتيال من تشكيلات عصابية دولية. وعن نفسى أحذر المواطنين من النفس الأمارة بالسوء التى تجرهم الى المهالك ولن تحصد غير الحسرة والندامة وعض الأنامل على تصرفات الطمع وتجنى المآسى على أسرتك.

الله منحك العقل لتفكر وترشد قراراتك فى الحياة  واذا كان معك فائض من المال استثمره بما ينفعك وينفع الناس . اتاحت لك الدولة فرصا عديدة للاستثمار او إيداع أموالك بالبنوك الوطنية ليتم استثمارها من خلال أيد أمينة لا تبخسك حقك . كيف وأنت أمامك طريق الأمان تنحرف إلى طريق الذل والهوان وضياع الأموال مع نصاب يشتغلك بطمعك . ويستولى على أموالك ثم تبكى وتصرخ مستنجدا بالحكومة لتسترد أموالك من النصاب !. وسواء تم توصيف هذه الجريمة بالنصب فتكون جنحة وعقوبتها الحبس  أو تم توصيفها جناية تلقي وجمع الأموال من الجمهور بقصد استثمارها والذي يطلق عليها ( توظيف الأموال) أو ( المستريح) فالعقوبة السجن والغرامة . وينص  القانون على رد الأموال التي تم تلقيها.

والحيلة التى كان يعمل بها موقع هوج بول  أنها شركة متخصصة لتأجير الآلات الخاصة بـ تعدين العملات الرقمية ووظيفة آلة التعدين هي القيام بتشغيل خوارزمية محددة تعمل على إنتاج كمية محددة من العملات الرقمية . وعبر توصيل آلة التعدين بالتطبيق  يكون متاحا للمستثمرين استئجار آلة التعدين الموجودة على المنصة عبر الإنترنت.!

تابعنا صراخ المواطنين على منصات التواصل الاجتماعى  واستغاثاتهم  من المنصة الرقمية هوج بول التى أوهمت آلاف المصريين بالحصول على أرباح بالدولار من خلال أحد التطبيقات، وأعلنت عن أرقام خيالية تداعب أحلام البسطاء، بعرض مكسب يومى قيمته أربعة دولارات مقابل إيداع مبلغ ألف جنيه .

لهذا أرجو أن نتعلم وأن نثق فى الحكومة والنظام الذى يحرص على مصلحة المواطن . وهو النظام الذى سارع لنجدة المواطن فى كافة محافظات الجمهورية عقب غلق التطبيق.
دعاء : اللهم احفظ مصر وشعبها وقائدها