بحضور سفير الاتحاد الأوربي.. افتتاح مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

حفل افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة
حفل افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة

شهد  كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوربي بالقاهرة  مساء اليوم الاحد افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أسوان  الدولي لافلام المرأة.

وقال برجر خلال كلمته في حفل الافتتاح ان هذه هي المرة الرابعة التي يشارك فيها في هذه المناسبة التي يدعمها الاتحاد الاوربي بالتعاون مع مصر ، مشيراً إلى أن الاتحاد الاوبي يضع المرأة وتعزيز دورها  ضمن اولويات تعاونه مع مصر.

وقال ان المهرجان مناسبة مهمة لتسليط الضوء علي اهتمامات وقضايا المرأة، كما أكد  ان الاتحاد الاوربي يدعم فعاليات ومنافسات المهرجان وخاصة بالنسبة للشباب.

ومن جانبها قالت السفيرة مرفت التلاوي رئيس مجلس امناء ادارة المهرجان ان الفيلم المصري يمثل القوة الناعمة التي جمعت الشعوب وبعضها البعض.

كما وجهت د-نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي كلمة مسجلة خلال حفل  افتتاح المهرجان، أكدت فيها علي اهمية تعزيز فهم المجتمع لقضايا المرأة، كما اكدت علي اهمية دور الدراما وتأثيرها علي المجتمع.

وحضر الافتتاح عدد كبير من النجوم والفنانين من مصر والدول العربية والافريقية، وأبرزهم نبيلة عبيد ودينا وبشري وياسمين رئيس ونجلاء بدر  ومادلين طبر، كما حضر اللواء اشرف عطية محافظ اسوان،و سفيري هولندا والتشيك بالقاهرة.

ويتضمن المهرجان بجانب عرض مجموعة من الافلام تصل الي 61 فيلم ، عقد ورش عمل  حول  قضايا و دور المرأة وتمكين المرأة،  كما يكتسب اهمية بالغة  لمواكبته الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

اقرأ ايضاً - أبطال مسلسل «وبينا ميعاد» ضيوف صاحبة السعادة.. غداً