خبير اقتصادي: زيادة المرتبات والمعاشات يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالمواطن | خاص

أحمد معطي
أحمد معطي

أكد أحمد معطي الخبير الاقتصادي، في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم، أن قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإعلان عن زيادة المرتبات والمعاشات وحد الإعفاء الضريبي في هذا التوقيت مهم جدا، ويؤكد اهتمام القيادة السياسية بالمواطن المصري، وسعيه لمساعدته على تخطي ارتفاع معدلات التضخم والأسعار.

وأوضح أحمد معطي، أهمية رفع حد الإعفاء الضريبي من 24 ألف جنيه إلي 30 ألف جنيه، بالنسبة لدخل المواطنين، قائلاً يأتي هذا القرار نظراً لارتفاع معدلات التضخم في كل دول العالم، وخاصة في مصر، وتأثير ذلك على تراجع القيمة الشرائية للمواطنين المصريين في ظل الارتفاع المتتالي للأسعار.

اقرا ايضا :أستاذ إدارة أعمال: قرارات زيادة المرتبات والمعاشات تعكس الاهتمام بحياة المواطن

وقال الخبير المصرفي، إن قرارات الرئيس السيسي، تؤكد متابعة القيادة السياسية للمواطنين والأسواق، أول بأول بهدف الحفاظ على مستوى المعيشة في ظل الأزمة الخارجية والمرور بهذه المرحلة الصعبة التي تعيشها الدولة المصرية والعالم أجمع.

وأشار إلي أن قرار الرئيس السيسي، برفع قيمة معاشات المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بنسبة 25 % هو هام للغاية مع هذه الفئة، موضحا أن الدولة تركز على مساعدة ودعم هذه الفئة خلال المرحلة الحالية حتى يستطيعوا التعايش مع انخفاض مستوى دخلهم في ظل ارتفاع معدلات التضخم والأسعار.