الأوقاف: إقامة ملتقى فكري طوال أيام رمضان بمسجد سيدي عبدالرحيم القناوي

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خطبة وصلاة الجمعة، داخل مسجد سيدي عبد الرحيم القناوي،  بمدينة قنا، تزامنا مع الاحتفالات بالعيد القومي للمحافظة.

وهنأ وزير الأوقاف، أهالي قنا بالعيد القومي للمحافظة، موضحا أن هذا اليوم الوطني الذي يأتي تزامنا مع اقتراب نسائم شهر كريم فضيل شهر رمضان المبارك حيث يتأهب الجميع لهذا الشهر بروح عالية نستقبله بالدعاء وقراءة القرآن والطاعة مؤكدين سنبذل جهدنا لإعداد بيوت الله للراكعين والساجدين قياما وتهجدا واعتكافا مع إقامة الملتقيات الفكرية منها الملتقى الفكري للعلماء والائمة في مسجد سيدي عبد الرحيم القناوي بإذن الله يوميا عقب صلاة التراويح لكبار العلماء والائمة طوال الشهر الكريم واقامة ملتقى للواعظات يوميا بعد صلاة الظهر ، في هذا المسجد، ونسأل الله أن يبلغنا رمضان.

اقرأ أيضا| وزير الأوقاف ومحافظ قنا يفتتحان مسجد ناصر بعد تطويره

وتحدث وزير الأوقاف، عن فضل الدعاء والتقرب إلى الله، وعزة النفس عند السؤال، والدعاء أن يفرج الله الكرب والغمة،  وأن يحفظ الله مصر وأهلها من كل سوء.

جاء ذلك بحضور اللواء أشرف الداودي محافظ قنا،  والمهندس أشرف رشاد، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، وعدد من قيادات المحافظة الشعبية والدينية والتنفيذية والأمنية، احتفالا بذكرى انتصار أهالي قنا، وهي ذكرى اجبار القنائيين الأسطول الفرنسي على الانسحاب، في معركة طاحنة بقرية البارود التابعة لمركز فقط جنوبي قنا، منذ قرابة 224 عامًا، وتحديدًا في 1799.