سناب شات يطلق روبوت محادثة «My AI» يشبه ChatGPT

سناب شات يطلق روبوت محادثة
سناب شات يطلق روبوت محادثة

 دخل سناب شات Snapchat   سباق الذكاء الاصطناعي ( AI ) ، حيث إنه يطرح الآن إصدارًا داخل التطبيق يشبه روبوت الدردشة ChatGPT.. سيتمكن المستخدمون من طرح أسئلة على روبوت المحادثة ، الذي يطلق عليه اسم "My AI" ، أثناء مراسلة أصدقائهم للمساعدة في المحادثة.

يمكن أن يساعدهم ذلك في التفكير في اقتراحات العشاء ، أو إرسال قصيدة شخصية إلى أحد أفراد أسرته، ويستخدم الذكاء الاصطناعي الخاص بـ"سناب شات" نفس تقنية روبوت الدردشة ChatGPT الخاصة بشركة OpenAI ، ولكن تم تدريبه بشكل خاص بحيث يلتزم بإرشادات أمان التطبيق.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، كشف Snapchat أنه لا يزال "عرضة للهلوسة ويمكن خداعه لقول أي شيء تقريبًا"، في الذكاء الاصطناعي ، تحدث الهلوسة عندما ترد التكنولوجيا بثقة على سؤال بمعلومات غير صحيحة ، يبدو أنها اختلقته، على سبيل المثال ، أخطأ روبوت الدردشة المنافس لشركة Google Bard في مقطع فيديو ترويجي ، مما  أدى إلى محو 100 مليار جنيه إسترليني من قيمة الشركة الأم .

سُئل الروبوت  من طفل يبلغ من العمر تسع سنوات عن تلسكوب جيمس ويب الفضائي  واكتشافاته، رداً على ذلك ، أعلن بارد أن ويب كان أول من التقط صوراً لكوكب خارج النظام الشمسي للأرض،  لكن صحح علماء الفلك المعلومة، حيث قالوا " هذا تم بالفعل في عام 2004 بواسطة التلسكوب الكبير جدًا التابع للمرصد الأوروبي.

 تم العثور على ChatGPT أيضًا ليكون قادرًا على إرسال إهانات وأكاذيب ومحادثات تشكك في قدرات المستخدمين ، حيث بعض الأشخاص  بـ "مختل اجتماعيًا ، مختل عقليًا ، وحشًا ، شيطانًا "، بينما تم تصميم My AI بحيث لا يرتكب أخطاء "معلومات متحيزة أو غير صحيحة أو ضارة أو مضللة" ، فقد اعترف Snapchat بأنه "قد تحدث أخطاء". 

يتم طرحه حاليًا فقط لمشتركي Snapchat + ، الذين  يدفعون 3.99 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا مقابل أحدث ميزات التطبيق، وسيتم تثبيت محادثة مع AI - كاملة مع Bitmoji - في الجزء العلوي من علامة تبويب الدردشة ، ويمكن التبديل إليها أثناء منتصف المحادثة مع مستخدم آخر.