5 توابل شتوية يفضل عدم تناولها مع الطقس الحار.. أبرزها الهيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحتاج الجسم خلال الطقس الحار، على تناول الأطعمة التي تحافظ على الاحتفاظ بالرطوبة داخل الجسم ولهذا فإنه يجب تجنب تناول العناصر والاطعمة التي تساعد في توفير الدفء لجسمك والتي تحتاجها في ليالي الشتاء الباردة خاصة في حالة إصابتك بالبرد.

ومن أبرز هذه العناصر التي يفضل تجنبها مع الطقس الحار كونها تساهم في التدفئة الداخلية للجسم كونها تنتج حرارة في الجسم هي التوابل الشتوية.

ومن أهم هذه التوابل :

 

- القرفة

تمتلك القرفة تاريخ طويل من الاستخدام في طب الأعشاب لاحتوائها على مادة البوليفينول التي تساعد في تعزيز المناعة. 

 

- جوزة الطيب

يمكن استخدام جوزة الطيب لإبراز الكثير من النكهات سواء في الأطباق الحلوة او المالحة ورغم تعدد استخداماتها إلا أن شهرتها كأحد أبرز التوابل الشتوية يرجع إلى خصائصها القوية كمضاد للميكروبات ولهذا فإنها تساعد على تحفيز جهاز المناعة.

 

- الهيل

 يعد الهيل من التوابل العضوية الهامة في بعض المطابخ الآسيوية والتي تزداد أهميته لما يمتلكه من تأثيرات محتملة لخفض ضغط الدم كما يعمل كمضاد للبكتيريا ومدر للبول.

 

- الزنجبيل

يرتبط الزنجبيل والذي بطبيعته يعد عشب منتج للحرارة بالعديد من الفوائد الصحية بما في ذلك إنقاص الوزن وتحسين الطاقة ومنع تراكم الدهون في الجسم وتخفيف تقلصات المعدة والغثيان.

 

- القرنفل

ربطت الأبحاث بين المواد الكيميائية الفينولية الموجودة في القرنفل ومنها الأوجينول بفوائدها الصحية وتوصلت إلى أنها تساعد في آلام الأسنان والالتهابات.