سمير فرج: الجيش هدم 2000 نفق في سيناء خلال 3 أعوام

اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي
اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي

أشاد اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، بقيام القوات المسلحة بهدم 2000 نفق في سيناء على الحدود مع قطاع غزة؛ خلال 3 سنوات.

وقال سمير فرج، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، إن مصر كانت، في ذلك الوقت، في فترة صعبة، لافتًا إلى أن مسلسل الاختيار كشف للمواطنين ما كان يحدث في سيناء.

وأضاف المفكر الاستراتيجي، مساء اليوم الأحد، أن الطرق التي دشنتها الدولة تعمل على ارتفاع نسبة السياحة في مصر. وأوضح أن الشعب وقف مع الجيش أيام الزعيم الراحل جمال عبد الناصر؛ ولم يسمح بإسقاط الدولة.

وأكد اللواء سمير فرج، أن المخدرات واحدة من حروب الجيل الرابع والخامس؛ وهو السلاح الذي استخدمته أمريكا قُبيل انسحابها من أفغانستان؛ من أجل تغييب الشباب الذي يُمثل عماد الدولة، وكذلك نشر الشائعات، وانتشار الإرهاب.

وأشار المفكر الاستراتيجي، إلى أن حروب الجيل الرابع تهدف لنقل الشائعة بصورة سريعة بين المواطنين، مشيرًا إلى ضرورة توعية المواطن في هذا الصدد؛ وعليه عدم تصديق الشائعات، والمساهمة في نقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ الأمر الذي يعمل على سرعة انتشارها.

ولفت سمير فرج، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدي البلد»، إلى أن هذا الأمر عبارة عن خطة ممنهجة على المدى (المتوسط - القريب - البعيد)؛ ووسيلتها تكون القوى الناعمة. 

وأشار اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إلى أن سيناء عادت إلى الحضن المصري بالعمل؛ وستُصبح جزءًا من الوطن الأم؛ بعدما سيتم تأمينها بالتنمية.

اقرأ أيضاً| رئيس جامعة سوهاج: الجيل الحالي مستهدف بحرب الجيل الرابع