يمكن أن تضر ببشرتك.. 5 أخطاء عند استخدام المكياج يجب تجنبها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في حين أن مكياجك يمكن أن يخفي العيوب في لمح البصر ويمنحك بشرة نقية وشبيهة بالزجاج ، إلا أنه يمكن أن يتلفها أيضًا، ويعزز التجاعيد ويسبب البثور إذا كنت لا تستخدم منتجات عالية الجودة أو تستخدم تقنيات التطبيق الخاطئة لذلك، من المهم استخدام المنتجات وتقنيات المزج المناسبة للحفاظ على بشرة جيدة.

 

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، يمكن لأخطاء المكياج التالية أن تلحق الضرر ببشرتك.


اقرأ ايضا:شرب الماء الكافي .. علاجات منزلية وفعالة للحفاظ على صحة الكلى| الأبرز

 

- عدم تحضير بشرتك

عدم تحضير بشرتك قبل وضع المكياج يمكن أن يجعل وجهك يبدو متكتلًا ويمكن أن ينتهي بك الأمر بتغطية غير متساوية أو باهتة أو بقع جافة، وحيث أن تحضير بشرتك يجعل مكياجك يدوم لفترة أطول ويمنحك مظهرًا طبيعيًا وسلسًا وخاليًا من العيوب.لذلك ، نظف بشرتك دائمًا، ضعي البرايمر متبوعًا بسيروم ومرطب.


- استخدام اسفنجة مكياج جافة وعدم تنظيفها بانتظام

تميل إسفنجة المكياج الجافة إلى امتصاص المنتج الزائد وتجعل مكياجك يبدو غير مكتمل لذلك، ينصح خبراء التجميل دائمًا بسحق الإسفنجة تحت الماء ثماني مرات قبل استخدامها، وتمتص الإسفنج المبلل كمية أقل من المنتج، وتمنحك مظهرًا طبيعيًا، وتقلل من فرص الإصابة بالعدوى البكتيريةلذلك، نظفي إسفنجة المكياج بعد كل استخدام واستبدليها كل ثلاثة أشهر.


- استخدام أحمر الشفاه كأحمر خدود

غالبًا ما نميل إلى استخدام أحمر الشفاه ذي اللون المرجاني على الخد، ولكن ليس أفضل اختراق للبشرة الحساسة لأن أحمر الشفاه يحتوي على أصباغ داكنة مخصصة للشفاه ومزيج من المعادن المختلفة التي يمكن أن تسبب مشاكل جلدية خطيرة مثل الأكزيما وتغير لون الجلد بدلًا من ذلك، استخدمي أحمر الخدود البودرة أو الكريمي.


- ترطيب حواجبك بالصابون

مع وجود العديد من طرق اختراق المكياج على مواقع التواصل الأجتماعي، يقول أطباء الأمراض الجلدية إن استخدام الصابون على الحواجب ضار للغاية ويمكن أن يضر بشرتك لأن مستوى الأس الهيدروجيني للصابون العادي قلوي للغاية، ويمكن أن يتسبب استخدام الصابون على الحواجب في تساقط الشعر بشكل مؤقت ويؤدي إلى جفاف الجلد المتقشر والاحمرار.


- استخدام المكياج للتغطية على الشوائب

من الشائع جدًا استخدام خافي العيوب أو مصحح الألوان لإخفاء العيوب أو حب الشباب ومع ذلك، فإن استخدام المكياج للتغطية على الشوائب يمكن أن يزيد من انسداد المسام، ويزيد الالتهاب سوءًا ، ويجعله أكثر عدوانية ، ويؤخر عملية الشفاء بسبب الزيوت والعطور الاصطناعية المستخدمة في صنع المنتجات لذلك، استخدمي جل البثور على المنطقة قبل وضع المكياج.