في عيد ميلادها.. ننشر ما لا تعرفه عن «بيرين سات» بطلة العشق الممنوع

بيرين سات
بيرين سات

يحل  اليوم عيد ميلاد «بيرين سات» والتي قدمت أدوارا عديدة إلا أن عرفها الجمهور بدور سمر في العشق الممنوع، نظراً لجرأة الدور الذي قدمته وأثار انتقادات واسعة، لكن مازال المسلسل يعرض حتى يومنا هذا ويحقق نسب مشاهدة عالية. 

ولد «بيرين سات» في أنقرة، وخلال دراستها بالجامعة دخلت مسابقة نجوم تركيا وحصلت على المرتبة الثانية، وفي عام 2004 بدأت أولى أعمالها الفنية حيث قدمت مسلسل نعم هناك حب الموت، ثم أسند إليها دور البطولة في مسلسل حكاية سمر في 2006، لكن في عام 2011 كانت الحظ حليفها وقدمت دور «بيهتر» في مسلسل العشق الممنوع لتصنع به قاعدة جماهيرية عربية عريضة بعد دبلجة المسلسل بالعربية، وتصبح أشهر نجمة تركية عرفها العرب، وبعدها توالت الأعمال الفنية التركية والنجوم لكن كانت البداية قديماً مع بيرين سات. 

«بيرين سات» نجمة من الطراز الأول هكذا وصفها زوجها المغني كينان دوغلو وذلك بعد انتقادات واسعة تعرضت لها بطلة العشق الممنوع مجدداً بسبب مسلسل عطايا الذي تم عرض جزأين منه، لكنه كان يتسم بالجرأة والمشاهد التي انتقدها الجمهور واعترضوا فيها على أداء بيرين سات وتمثيل بعض المشاهد بجرأة كبيرة، مما جعل زوجها يرد بنفسه على هذه الانتقادات.

ديانة بيرين سات
ورغم أن من المعروف أن أغلبية الأتراك مسلمين، إلا أن بعض المتابعين كتب تعليقا على صورة نشرتها بيرين سات من قبل وسأل عما إذا ما كانت تنتمي إلى الإسلام،، رغم أنه معروف ديانتها، لكنه كان يلمح لأمر آخر وهو أنها لا تتبع تعاليم دينها، وتقدم مشاهد جريئة بمسلسلاتها. 

 بيرين سات ردت بتعليق مميز على هذا المتابع، و اعتبره الكثيرون أنه في قمة الذكاء، إذ قالت : "نعم…ولدت مسلمة، علمانية وامرأة مستقلة، سررت بمعرفتك".