عمرو أديب: فحص ما قبل الزواج يقي الرجل والمرأة من مصائب كثيرة في حياتهم

 الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

‏أكد الإعلامي عمرو أديب أن موضوع الكشف الطبي أو فحص ما قبل الزواج، مفيد للمواطن قبل ما يكون مفيد للدولة وأن هناك أشياء عند عملها تعود بالنفع عليك وتجاهلها من الممكن أن يحول حياتك إلى دمار.

اقرأ أيضاً| أحمد موسى: الدولة تتجه إلى الميكنة بشكل كامل.. وفروع التوثيق خير دليل

وتابع عمرو أديب أن هذا الأمر عند عمله بشكل جاد يقي الرجل والمرأة من مصائب كثيرة، من الممكن أن تحدث في حياتهما، لذا يجب أن يتم عمله بجدية وليس بشكل صوري، كما كان يحدث في السابق، “والناس تعرف ينفع يتجوزوا بعض ولا لأ”.

وأوضح عمرو أديب خلال برنامجه "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "mbc masr" أن الناس دائما ما تركز على الزيجة اجتماعيا أو اقتصاديا وعاطفيا، أما صحيا لا نركز فيها إطلاقا وينتج عن هذا الأمر للأسف مآسي كثيرة وأطفال ليس لهم ذنب يأتون إلى هذه الدنيا بشكل لا يسعد أهلهم، وليس بالشكل الطبيعي الذي من المفروض أن يكون عليه ويكونوا سعداء ويقدروا يعيشوا مثل باقي الناس. 

 

ونوه بأن المصريين دائما يتركوا هذا الأمر للصدفة طالما هو بصحة جيدة وهي تمارس الرياضة يبقى نتزوج دون فحوصات.. الأمر ليس له علاقة بالصحة الجيدة تماما وله علاقة بالجينات الوراثية ومثلما يعلم الجميع أن علم الجينات وعلم الأجنة تطور جدا وإذا علم الطبيب بوجود مشكلة معينة يستطيع أن يحلها عن طريق التلقيح والعمليات ويستطيع، فصل بعض العناصر لكي يحمي الطفل ولا يولد بأي مشكلة.