من الناشئين للشباب.. مستقبل منتخبات مصر "علي المحك"

الحزن يخيم على لاعبو منتخب مصر للشباب بعد الخروج من البطولة
الحزن يخيم على لاعبو منتخب مصر للشباب بعد الخروج من البطولة

مازالت أصداء خروج منتخب مصر لكرة القدم مواليد 2003 ، من بطولة أمم أفريقيا للشباب ، تلقي بظلالها علي الساحة الكروية ، لاسيما وإن الإخفاق جاء وسط اقامه البطولة القارية بمصر ووسط الجماهير الداعمة.

ويبدو أن مستقبل المنتخبات الوطنية لكرة القدم علي المحك ، في ظل الاخفاقات المتتالية للمراحل السنية بعدما ودع منتخب الناشئين مواليد 2006 , تصفيات أمم أفريقيا علي يد المغرب في نوفمبر الماضي وما ترتب عليه من اقالة الجهاز الفني حينذاك بقيادة محمد وهبة.

ويلتقي المنتخب الأولمبي في مباراتين مصيرتين أمام نظيرة الزامبي خلال شهر مارس المقبل ضمن التصفيات المؤهلة ألي أمم أفريقيا تحت 23 عامًا والمؤهلة بدورها إلي أولمبياد باريس

ووضع اتحاد الكرة في أغسطس الماضي خارطة لتطوير الكرة المصرية منها الاستعانه ببعض المدربين والخبراء الاجانب الا أنها لم تنجح حتي الآن خاصة في ملف التحكيم بعد فسخ كلاتنبرج عقده مع اتحاد الكرة.

"اجتماع طارئ"
قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام عقد اجتماع طارىء.

وينعقد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في الساعة الثانية عشر ظهر غد الأحد.

"طلب الوزير"
طالب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الأول لكرة القدم، بوضع خطة يتم تسليمها للاتحاد المصري لكرة القدم، عن تطوير كرة القدم في مصر ورؤيته للتطوير، مع المتابعة بصفة دورية مع الاتحاد عن مدي الإنجاز في الخطة الموضوعة بعد الإتفاق عليها، وتحديد الصعوبات أو المعوقات التي واجهت الإتحاد للتغلب عليها ومواجهتها في أسرع وقت.

"اقالة محمود جابر"
تتجه النيه داخل مجلس ادارة اتحاد الكرة لتوجيه الشكر الي الجهاز الفني لمنتخب الشباب مواليد 2003 بقيادة محمود جابر ، بعد النتائج السلبية التي كانت شعار احفاد الفراعنة خلال منافسات بطولة أمم أفريقيا للشباب التي تستضيفها مصر حتي 11 مارس المقبل.

ومن المنتظر ان يعلن اتحاد الكرة قراره النهائي خلال الساعات القليلة المقبلة.

و تلقي منتخب مصر لكرة القدم مواليد 2003 , هزيمة ثقيلة علي يد نظيرة السنغالي بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما في ختام دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا للشباب التي تستضيفها مصر حتي 11 مارس المقبل 

اقرأ أيضًا | اجتماع طارىء لمجلس إدارة اتحاد الكرة.. غدًا

و واصل منتخب مصر نتايجه المخيبة للآمال بعدما اكتفي بنقطة واحدة في المباريات الثلاثة التي خاضها بمنافسات المجموعة الاولي حيث تعادل سلبيًا دون أهداف امام موزمبيق قبل ان يخسر من نيجيريا بهدف والسنغال برباعية نظيفة. 
و ودع منتخب مصر بطولة أمم أفريقيا رسميًا حيث تزيل قاع المجموعة برصيد نقطة واحده بينما تأهل السنغال ونيجيريا الي الدور الثاني

«ترتيب المجموعة الأولي»
1- السنغال 9 نقاط 
2- نيجيريا  6 نقاط 
3- موزمبيق نقطة
4- مصر نقطة