وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة بمدارس غرب طنطا

أثناء متابعة انتظام الدراسة
أثناء متابعة انتظام الدراسة

كتب: عصام عمارة - شريف زرد 

انتظمت اليوم الدراسة في جميع مدارس الغربية التي تعمل بنظام الفترتين، والتي يبلغ عددها 705 مدرسة من مدارس التعليم العام والفني.

اقرأ أيضا| وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس غرب طنطا التعليمية

أكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، انتظام الدراسة بمدارس المحافظة وتنفيذ توجيهات وزارة التربية والتعليم الصادرة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال متابعته لمدارس إدارة غرب طنطا التعليمية، حيث تم تفقد  مدرسة الشهيد مجند مصطفى علي محمد عبدالمجيد عبدالرحمن للتعليم الأساسي بفيشا سليم؛ للاطمئنان إلى انتظام الدراسة بالمدرسة.
وتم متابعة عدد من الفصول والمعامل، واطمأن إلى المستوى التحصيلي للطلاب.

وشهد وكيل تعليم الغربية حصة لمادة الرياضيات، وأشاد بالمجهود الذي يتم داخل الفصول، بالإضافة إلى تفاعل التلاميذ، والمستوى التحصيلي الجيد لهم، والحضور المكثف لطلاب المدرسة، كما اطمأن حسن إلى انضباط العملية التعليمية داخل المدرسة، وممارسة الأنشطة التربوية، ووجه بالاهتمام بنظافة المدرسة من فصول وطرقات ودورات المياه خاصة بعد فترات الفسحة، والاهتمام بالإنارة والتهوية الجيدة للفصول.

ووجه أيضاً بضرورة تواجد الإشراف اليومي بالفناء والأدوار، وشدد على عدم استخدام العقاب البدني داخل المدرسة، واستخدام العصا حتى لو في الشرح، كما وجه بتسجيل الغياب الإلكتروني بصفة منتظمة، والإعلان عن مجموعات الدعم المدرسية لطلاب المدرسة في مكان ظاهر بالمدرسة، وحث الطلاب على الاستفادة من هذه المجموعات.