شخصيات كارتونية مقتبسة من الواقع.. أبرزها «البحار باباي»| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ما تعرفنا عليه منذ الصغر أن الشخصيات الكارتونية التي عايشناها كجزء من العائلة في الطفولة هي شخصيات خيالية ليس لها وجود سوى في خيال مخترعها وراسمها ورغم كونها غير حقيقية إلا أننا في بعض الأحيان نشعر أنهم انسان من لحم ودم يتشابه مع الكثير من مواقفنا الحياتية ولكن مضاف لها الكثير من الألوان وعوامل الإبهار.

وفي بحث سريع عن سر هذا الشعور الإنساني اتجاه تلك الشخصيات الكارتونية اتضح أن جميعها ليس خيال وإنما منها ما هو مستوحى من شخصيات حقيقية رأها عدد منا في حياته ولهذا تبدو بعض الشخصيات الأكثر تميزا في الرسوم المتحركة كأشخاص حقيقيين لأن سماتهم الشخصية كانت مستوحاة بالفعل من قصص أشخاص من الحياة الواقعية.

ومن أبرز تلك الشخصيات الكارتونية المقتبسة من الواقع وفقا لموقع لوبر.

- البحار باباي

في نظرة سريعة للبحار باباي صاحب القوة الخارقة عند أكل السبانخ قد تظن أنه جزء من خيال رسامة الكاريكاتير والرسوم المتحركة إلزي كريسلر التي كشفت عن شخصية البحار باباي عام 1929 ولكن في الواقع اقتبست إلزي شخصية باباي من " فرانك فيجل" الشهير بروكي أحد سكان بلدتها تشيستر في ولاية إلينوي كان يعمل نادل بدوام جزئي ولديه أنبوب دائم في فمه وطويل وقوي مثل باباي ومستعد دائما للقتال.

- ماليفيسنت

الساحرة ماليفيسنت من فيلم الجميلة النائمة هي أكثر الشخصيات الكارتونية الشهيرة بشرها ففي عودة سريعة للطفولة تجد أن هذه الشخصية جسدت في معظم الافلام دور الشر وليست في كارتون الأميرة النائمة فقط وعلى الرغم من شرها إلا أنها مستوحى شكلا من الممثلة الامريكية إليانور أودلي.

- السيد ماجو 

تم اقتباس شخصية السيد ماجو الكارتونية الشهيرة بقصر النظر والغمغمة أثناء الكلام من الممثل الكوميدي "دبليو سي" الذي عرض له عدد من الأفلام القصيرة في وقت ابتكار المخرج بيت بيرنيس للشخصية.


اقرأ أيضًا| أطفال مصر يشاركون في الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل