حمدي نوح .. صانع النجوم ومكتشف «مو صلاح»

حمدي نوح ومحمد صلاح
حمدي نوح ومحمد صلاح

لا تخلوا قائمة العظماء من نجوم لمعوا فوق المستطيل الأخضر، وبعد أن اتجهوا للتدريب تبنوا واكتشفوا نجوم كبار.

من بين هؤلاء يبرز أسم كابتن حمدي نوح، الذي حلت ذكرى مولده يوم 23 فبراير.

ولد حمدي محمد حسين إبراهيم نوح في 23 فبراير عام 1955 بحي قايتباي الجمالية بالقاهرة، وكانت شهرته حمدي نوح.

فيديو| حمدي نوح يستعيد ذكرياته مع محمد صلاح

بدأ مسيرته الرياضية عام 1971 مع نادي أسكو، ساهم مع نادي المقاولون في الفوز ببطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس عام 1982 والفوز بالدوري الممتاز المصري عام 1983، كما شارك مع المنتخب المصري لكرة القدم من عام 1978 وحتى 1983، واعتزل اللعب عام 1987.

حصل عام 1978 على وسام الجمهورية من الطبقة الثانية في عهد الرئيس أنور السادات، ثم في عام 1982 حصل وسام الرياضة من الطبقة الأولى  عقب حصول المقاولون على بطولة أفريقيا 1982

رحلته التدربية:

 نوح تخصص فى صقل المواهب الشابة ويعزو الخبراء له أنه أخرج إلى النور مواهب الفرعون الصغير محمد صلاح ورفيقه الننى، كما أسهم فى نجومية بعض اللاعبين الآخرين أمثال على فتحى وشريف علاء.. واحترف التدريب فى الإمارات وتولى تدريب ناشئى نادى الجزيرة الإماراتى لثلاثة مواسم وتدريب نادى العين لمدة ٩ سنوات وحقق سبع بطولات مختلفة..

كابتن حمدي كان له دور كبير في تنمية موهبة صلاح من أول أيامها. باعتباره كان المسؤول عن تدريبه.

وكان صلاح قد توجه بالشكر إلى مدربه السابق، على كل ما فعله معه أثناء تدريبه بقطاع ناشئين نادي المقاولون العرب، وأوضح صلاح: “دايما فاكرك في كل اللحظات الحلوة اللي في حياتي، 

أوضح حمدي نوح أنه سعد بتلك الرسالة عندما شاهدها للمرة الاولى، مشيرًا إلى أن محمد صلاح تحدث عنه في لقاءه مع قناة CNN الأمريكية،  وحكى كيف كان يقوم نوح بتدريبه يوميا في السادسة صباحا، على المهارات الفردية وتطويره، كما قال إنه يعتبر حمدي نوح والده الثاني.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم