محادثات أوروبية في بروكسيل لإقرار حزمة العقوبات العاشرة على روسيا.. فيديو

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

عرضت قناة «إكسترا نيوز»، تقريرا عن المحادثات الأوروبية الجارية في بروكسيل، وجاء بعنوان «الاتحاد الأوروبي يواصل اليوم محادثات حول الاتفاق على عقوبات جديدة ضد روسيا».

وقال التقرير: «المحادثات الأوروبية الجارية في بروكسيل، لإقرار حزمة العقوبات العاشرة على روسيا ما زالت تواجه عقبات مع اعتراض بعض الدول، على بنود في قائمة العقوبات الجديدة التي لم تصل إلى توافق بالإجماع بين دول التكتل على أرض العقوبات الجديدة التي يفترض الإعلان عنها الجمعة».

وأضاف: «بحسب مصادر دبلوماسية فسوف يواصل ممثلو الاتحاد الأوروبي إجراء مزيد من المحادثات لإقرار الحزمة الجديدة من العقوبات، وذلك بالتزامن مع ذكرى مرور عام على بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ومن أبرز القطاعات الروسية التي ستطالها العقوبات الأوروبية الجديدة  فرض حظر على واردات التكتل من المطاط الروسي».

وتابع: «وكذلك منع صادرات الاتحاد الأوروبي إلى روسيا من المعدات التقنية، وقطع الغيار التي قد تستخدمها موسكو في ساحة المهركة، وكذك القطاع النووي الروسي».

واستطرد: «ووصف الاتحاد الاوروبي سلسلة العقوبات المرتفلة على روسيا إلا أنها الإقسى على الإطلاق وأنها ستحم روسيا من منتجات بقيمة 11 ميار يورو، ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فرض الاتحاد الأوربي 9 حزم عقوبات غير مسوقة على موسكو استهدفت بشكل رئيسي صادرات روسية أساسية».