مؤلف مسلسل «سيرة الإمام» يكشف كواليس تغيير اسمه.. والقصة التي يناقشها | خاص

خالد النبوي
خالد النبوي

كشف  المؤلف محمد هشام عبية حقيقة تغيير اسم مسلسل "الإمام الشافعي" المقرر عرضه في الموسم الرمضاني 2023.

 

وقال محمد هشام في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم" إنه منذ البداية ونحن نعلم أن اسم المسلسل لن يكون "الإمام الشافعي" وإنما اسم آخر يعبر عن سيرة الشافعي وأثره الممتد حتى يومنا هذا بين المصريين.

اقرأ أيضاتامر حسني يكشف عن تفاصيل لقائه بعمرو دياب في ٢٠٢٣

وأشار إلى أنه تم تداول اسم الشافعي على المسلسل بشكل عام خلال فترة التحضيرات حتى تم الاستقرار على اسم (رسالة الإمام) ليكون الاسم النهائي للمسلسل الذي يظهر للنور في رمضان 2023 بطولة النجم خالد النبوي.

 

وتابع عبية: "المسلسل يتناول السنوات التي قضاها الإمام الشافعي في مصر وهى السنوات الثرية دراميا على كافة المستويات وتعكس طبيعة العلاقة بين مصر والإمام الشافعي التي ظلت قوية لأكثر من ألف عام حتى اليوم.

 

المسلسل مكون من 15 حلقة، من إخراج ليث حجو، وجاءت القائمة الكاملة للمسلسل كالتالي: خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، بجانب عد من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم مع تتابع التصوير.

 

ويعتبر العمل ملحمة تاريخية عظيمة وهي نوعية الدراما التليفزيونية التي افتقدها الجمهور خلال السنوات الأخيرة، ويحكي العمل عن السيرة الذاتية للإمام الشافعي ويجسده الفنان خالد النبوي، وسيناريو وحوار مريم ناعوم.