«ناصر محمد علي».. عصفور الجبل الأخضر لم يتوقف عن التغريد 

 ناصر محمد علي
 ناصر محمد علي

عصفور الجبل الأخضر الذي لم يتوقف عن التغريد طوال مسيرته الكروية ورحلته القصيرة في الحياة حلق بعيداً بفريقه ليدونه في سجلات عظماء الدوري المصري وسجلات البطولات الافريقية، إنه ناصر محمد علي، أحد أفضل نجوم كرة القدم المصرية ونادي المقاولون العرب.

ولد ناصر محمد علي، يوم 21 فبراير 1961 وتوفي يوم 4 مايو 1994، وهو في عمر الـ33 عامًا نتيجة أزمة قلبية.

بدأ ناصر مشواره مع نادي التصنيع قبل الانتقال للمقاولون عام 1980.

أحد أفضل من أنجبتهم الكرة المصرية في حقبة الثمانينيات وكان لاعباً مميزاً وافته المنية خلال تواجده في الإمارات لإجراء عملية جراحية.

وكان ناصر محمد علي، الهداف التاريخي للمقاولون العرب في الدوري المصري "36 هدفاً" قبل أن يخطف أحمد علي الرقم التهديفي بالوصول إلى 41 هدفاً.

ولعب ناصر بجيل ذئاب الجبل التاريخي الذي توج بأول لقب للدوري المصري في موسم 1982- 1983  وأحرز 4 أهداف.

كما ساهم في تتويج المقاولون بأول بطولتين أفريقيتين لأبطال الكؤوس عامي 1982 و1983 وهو ما جعله واحداً من أهم نجوم ذئاب الجبل في فترته الذهبية.

اقرأ أيضًا | في ذكرى وفاة مختار التتش.. المندوب السامي البريطاني منحه اسم الشهرة

وناصر هو الهداف التاريخي للمقاولون في بطولات أفريقيا بعد إحرازه 15 هدفا بدأها في مرمى موبوتو الموزمبيقي 1982، وكان آخر أهدافه في مرمى كمبالا سيتي الأوغندي عام 1991.
ومع منخب الفراعنة حقق ذهبية دورة الألعاب الأفريقية بنيروبي العاصمة الكينية 1987 . 
ناصر عصفور الجبل الذي حلق وغرد ليطرب عشاق المستديره بأبداعاته ومهاراته وودع عالمنا بعد أن ترك  نموذج للخلق الطيب والالتزام داخل المستطيل الأخضر وبين من عرفه وتعامل مع ذلك الفتى طيب القلب والخلق.
المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم