«الحشاشين» الأبرز.. مسلسلات مؤجلة لموسم رمضان 2024

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت بعض المسلسلات التي كان من المقرر عرضها في موسم مسلسلات رمضان 2023، بعض الأزمات مما أدى إلى تأجيل عرضها وخروجها من خريطة دراما رمضان 2023.

وتقدم لكم "بوابة أخبار اليوم"، أبرز المسلسلات التي تم تأجيل عرضها للموسم الرمضاني العام المقبل 2024.

 كريم عبد العزيز "الحشاشين":

ويُعد مسلسل "الحشاشين" للنجم كريم عبد العزيز، أحد أبرز المسلسلات التي خرجت من موسم دراما رمضان، رغم بدء التحضيرات له منذ شهور، إذ تأجل إلى موسم 2024، كون العمل يتطلب تجهيزات خاصة بسبب الفترة التاريخية التي تتناولها الأحداث، فضلاً عن تصويره في أكثر من دولة أوروبية.

ويشارك في بطولة المسلسل، كلّ من فتحي عبد الوهاب، وشريف سلامة، وأمير المصري، ميرنا نور الدين، وهو تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

وأكد مؤلف المسلسل أن "المسلسل بأحداثه التي يتناولها العمل ليست من السهل تنفيذها، وتستغرق وقتاً طويلاً، لذلك قررنا ألا نتعجل في خروجه للنور، لأنه مسلسل ينتمي للأعمال الضخمة، ونرغب في تقديمه على مستوى عالٍ من التميز"، مُشدداً على "أهمية القصة، واحتوائها على تفاصيل مثيرة وأبعاد فكرية كثيرة".

مسلسل "ألف ليلة وليلة":

وواجه مسلسل "ألف ليلة وليلة" أزمتان متتاليتان، الأولى هي اعتذار النجم ياسر جلال عن بطولة المسلسل، وخروجه من موسم رمضان بسبب ضخامة العمل وضيق الوقت، وذلك لاعتماده كلياً على "الجرافيك".

وتوقف التصوير لأجلٍ غير مسمى، لحين البحث عن بطل آخر، إذ يُشارك في بطولته كلّ من نور اللبنانية، وياسمين رئيس، وأحمد ماهر، وشيري عادل، وهو تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري.

 

مسلسل "11 سبتمبر":

وأعلنت الشركة المنتجة لمسلسل "11 سبتمبر" لهاني سلامة، عن انسحابه مبكراً من الموسم، رغم بدء مرحلة التجهيز والإعداد له، وهو من تأليف محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمود كامل.

وكان  السبب الرئيسي وراء تأجيل المسلسل، يرجع إلى ضخامة الميزانية، لأن الأحداث ستُصور بين مصر وأمريكا وعدد من الدول الأوروبية، ومن المُفترض عرضه عام 2024.

وانضم مسلسل آسر ياسين، إلى قائمة الأعمال المؤجلة أيضاً، حيث كان يفترض تقديم عمل درامي مأخوذ عن رواية "نسيت كلمة السر" للكاتب حسن كمال.

وأبدى المنتج طارق الجنايني، رغبته في تقديم المسلسل دون تعجل والعمل تحت ضغط الوقت، قائلاً لـ"الشرق"، إنّ: "المسلسل يحتاج إلى تحضيرات كثيرة، ونسعى لتقديمه بشكلٍ مميز، لذلك اتفقنا على تأجيله".

حسن الرداد "محارب":


أعلن النجم حسن الرداد عن تأجيل مسلسله الجديد "محارب"، والذي تعاقد عليه مؤخراً، وكان من المقرر عرضه في الماراثون الرمضاني القادم لعام 2023.

وتابع :«حرصًا مني ومن فريق عمل المسلسل على أن يكون عمل درامي متميز، قررنا تأجيله إلى موسم رمضان 2024، إن شاء الله ألتقي جمهوري العزيز في عمل سينمائي قريب».