عاجل

جامعة السادات تنظم احتفالية لتوزيع أجهزة اللاب توب الناطق لذوي الهمم 

موضوعية
موضوعية

أقيمت اليوم الثلاثاء، بجامعة مدينة السادات احتفالية لتوزيع  أجهزة اللاب توب الناطق على ذوى الهمم البصرية وبرنامج حضانات الفائقين، وذلك  بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والجامعة  وعدد من منظمات المجتمع المدني. 

اقرأ أيضا | نائب رئيس جامعة بنها يفتتح معرض الملابس الخيري لطلاب كلية التربية

وقد أقيمت الاحتفالية برعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ، والدكتورة شادن معاوية، القائمة بأعمال رئيس جامعة مدينة السادات ، وبحضور  الدكتور صلاح هاشم ،مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات، و الدكتور خالد جعفر ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور شريف محمد علي ،نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومصطفى إسماعيل ،الأمين العام للجمعية الشرعية ،
.
وأكدت الدكتوره شادن  معاوية القائم بعمل رئيس جامعة السادات، أن دعم وتنمية رأس المال البشري له أثر في تنميه الدول ودعمهم ومساندة طلاب الجامعة ما يساعد في خلق مواطن صالح قادر علي الإصلاح لافتة الى ان  دور الجامعات لم يعد  يقتصر علي الدور التقليدي في التعليم فقط بل أصبحت مسئوله عن بناء شخصيتهم  ودورهم في المجتمع.


وأشادت د. «معاويه»  بإنشاء وحدات للتضامن الاجتماعي في جميع الجامعات المصرية لما تقوم به من دور هام في تقدم اوجه الدعم والرعايه اللازمه للطلاب.

  
وأوضح  الدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات،
، أن الوزارة  تأمل تعمل لتقديم المزيد من الخدمات لجميع الطلاب فى اطار  تكافل الفرص التعليمية علي مستوي ٣١ جامعة ، وتقديم الأجهزة التعويضية المجانية للطلاب ذوي الهمم، وكفالة الطلاب بدفع المصروفات التعليمية، وتقديم اكثر من ١٠٠ جهاز لاب توب للجامعات المصرية لتحقيق العدالة الاجتماعية. 

وأضاف د. هاشم، أن هناك  مبادرات هامه تقدمها  وزاره التضامن الاجتماعي منها مبادرة رفيق الهمم لتشجيع الطلاب علي مساعدة زملائهم ذوي الهمم في حضور المحاضرات والامتحانات .و إنشاء برنامج حاضنات الفائقين داخل الجامعات ودعمهم  من خلال منح دراسية قيمتها ٥٠٠ جنية لكل طالب.


وأشار الدكتور خالد جعفر نائب رئيس جامعة السادات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الى الذ سعي  الجامعة لتلبية  احتياجات الطلاب من  ذوي الهمم، من خلال عقد برتوكول تعاون مع  الوكاله الأمريكيه إمديست ،وتدريب العاملين بالجامعة للتعامل مع جميع أنواع الإعاقة،  مؤكداً  أن هناك خطه للتعامل مع هذه الفئه  ومشاركتهم  في جميع الأنشطه حيث حصلوا على  ١٦ ميدليه مختلفه ،

وأضاف الدكتور شريف محمد علي نائب رئيس جامعة مدينة السادات لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة توفر كافة اوجه الرعاية اللازمة لجميع الطلاب كما نحرص على المشاركة في جميع  المبادرات الرئاسية لدعم الطلاب المتفوقين بتوفير  منح التفوق الدراسية  وكافة الادوات والأجهزة اللازمة ومنها مؤخرا  أجهزه الحاسوب لذوي الهمم البصرية .