عاجل

«تحولت إلى مطاعم».. أفضل الأكواخ والمباني التراثية.. أبرزها «جوشي هاوس»

مطعم جوشي هاوس
مطعم جوشي هاوس

الأكواخ والمباني التراثية ليست فقط روائع معمارية، ولكنها تحمل أيضًا أهمية تاريخية وثقافية هائلة، وظهر اتجاه حديث، حيث يتم تحويل هذه المباني إلى مطاعم تقدم تجربة طعام مميزة.

والميزات القديمة لهذه المباني، مثل الأسقف العالية والقوالب المعقدة والنوافذ الواسعة، تضفي عليها طابعًا فريدًا وسحرًا يمكن دمجه بسلاسة في تصميم المطعم وديكوره، ويمكن للأجواء التي أنشأتها هذه المباني أن تزيد من تجربة تناول الطعام وتجعلها لا تُنسى حقًا.

علاوة على ذلك، فإن تحويل المباني التراثية إلى مطاعم يساعد أيضًا في الحفاظ على هذه الهياكل التاريخية وعرضها، مما يسمح للجمهور بتقديرها بطريقة جديدة ومثيرة، كما يوفر فرصة فريدة لتجربة تاريخ وثقافة محيط المبنى، مما يجعله وجهة مثيرة لمحبي الطعام وعشاق التاريخ على حد سواء.

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، هناك بعض أفضل الأكواخ والمباني التراثية التي تم تحويلها إلى مطاعم:

اقرأ ايضا:بديلا لبروتين اللحوم.. كيف تقدم المطاعم وجبات الحشرات؟


جوشي هاوس ، باندرا ، مومباي

يقدم جوشي هاوس، هافيلي العصرية الواقعة في منطقة بالي هيل الصاخبة، مجموعة واسعة من المأكولات العالمية والحديثة، ويمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطباق الرائعة، كما تضيف التصميمات الداخلية البيضاء النظيفة للمطعم مع اللون الأحمر في الأثاث والإضاءة إلى جاذبيته، ويضم المبنى المكون من طابقين فناء ومنطقة شرفة خاصة للأزواج، مما يوفر تجربة تناول طعام حميمة.

 

المعهد الموسيقي

يقع المعهد الموسيقي، وهو مطعم مبهج في جوهو، في منزل زجاجي مغمور بالضوء الطبيعي ومزين بالخضرة المورقة من الواجهة إلى السقف، وتتميز قائمة المطعم بالأطباق المستوحاة من آسيا الممزوجة بالنكهات الأوروبية اللطيفة.

 

نارا تاي كولابا

نارا كولابا هي زيارة لا بد منها لأولئك الذين يتوقون إلى المأكولات التايلاندية الأصيلة في أجواء معاصرة ومريحة، إلى جانب كرم الضيافة الشهير الذي تشتهر به تايلاند، ويقدم المطعم تجربة طعام نابضة بالحياة ولذيذة، مما يجعل الزبائن سعداء.

 

ماي ، أساجاو ، جوا

يقع ماي في فيلا برتغالية قديمة عمرها 125 عامًا في أساجاو، مزينة بمزيج من الهندسة المعمارية التقليدية والعامية التي تتضمن مواد مستدامة، والتصميم الداخلي للمطعم مستوحى من جوهر الثقافة البرتغالية وروح جوا، مما يعكس جوهر فلسفة ماي.

وتنبعث أجواء المطعم من سحر بصري يجسد الطراز المنزلي البرتغالي الجوهري، المشبع بأجواء ريفية وأصلية.

الفيل وشركاه ، كالياني ناجار ، بيون


يقع الفيل وشركاه في حي كالياني ناجارالنابض بالحياة في بيون، وهو الوجهة المفضلة لتناول الأطباق الموسمية الخاصة والكوكتيلات، ويقع البار وسط المساحات الخضراء المورقة ويفتخر بأجواء ريفية تكتمل بمناظر طبيعية في الهواء الطلق تتميز بمقاعد خالدة وشجرة ثملة محببة.