لليوم الثالث.. حضور جماهيري كبير لعروض أفلام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

حضور جماهيري قوي لعروض أفلام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
حضور جماهيري قوي لعروض أفلام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

تشهد الدورة التاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، إقبالاً جماهيريًا ملحوظًا على عروض الأفلام، بعد إشادات كبيرة من الجمهور والنقاد بمستوى الأعمال المشاركة هذا العام. 

ولليوم الثالث على التوالي، تشهد قاعات سينما مترو، إقبالاً كبيرًا من الجمهور على مشاهدة الأفلام القصيرة التي يوفرها المهرجان للعرض لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، إلى جانب العديد من الأعمال المشاركة لأول مرة عالميا. 

تقام عروض أفلام المهرجان في سينما مترو بوسط البلد، خلال الفترة من ١٦ إلى ٢١ فبراير الجاري، وجميع العروض مجانية ومفتوحة للجمهور طوال فترة المهرجان، ويعقبها ندوات مع صناع الأعمال المشاركين من العديد من دول العالم، للحديث حول كواليس وصعوبات صناعة فيلم قصير، والفرصة التي يتيحها المهرجان لتكريم هذه الأعمال.

تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية. ، تحت رعاية ودعم وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الشباب والرياضة.

اقرأ أيضًا| محمد ياسين: أبعدت إياد نصار عن النجومية في «أفراح القبة»