«التموين»: نظمنا 341 معرضًا لـ«أهلا رمضان».. والتخفيضات من 25% لـ30%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريرًا من قطاع الرقابة والتوزيع حول عدد ‏معارض «أهلا رمضان» المشاركة بالمحافظات، وأفاد التقرير ‏ إلى وصول عدد المعارض لـ341 معرضاً، ‏بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتنقلة ‏والسلاسل التجارية وبعض منافذ جمعيتي.

 

وحسب التقرير ‏الوارد إلى وزير ‏التموين والتجارة الداخلية فإن محافظة المنوفية قد احتلت ‏المركز الأول في عدد المعارض بواقع يصل إلى 71 معرضا ‏تليها محافظة الشرقية بعدد 50 معرضاً ثم محافظة بني سويف ‏بعدد 47 معرضًا ثم محافظة الغربية بـ29 معرضاً ثم ‏الوادي الجديد بـ15 معرضاً ثم الجيزة بـ14 معرضًا.

 

ثم ‏محافظة جنوب سيناء بعدد 13 معرضاً والدقهلية والإسكندرية ‏بعدد 11 معرضاً ثم محافظة القليوبية وقنا بعدد 10 معارض ‏ثم محافظة دمياط وجنوب سيناء والبحيرة بعدد 9 معارض بكل ‏محافظة يليهما بورسعيد بعدد 5 معارض والبحر الأحمر 3 ‏معارض والسويس معرضين.

 

وأشار التقرير إلى أن الأسعار بالمعارض جارت على النحو التالي الزيت عبوة 800 مم ‏بسعر 35 جنيها والسكر بسعر 14.5 والدقيق بـ 17 جنيها، ‏والأرز من 14.5 الى 16.5 حسب نسبة الكسر، والمكرونة 6 ‏جنيهات، والدواجن المجمدة 65 جنيها للكيلو، واللحوم السوداني ‏الطازجة 135 جنيها، والبرازيلي المجمدة 120 جنيها، وطبق ‏البيض 86 جنيها.

 

وأكد أحمد كمال – معاون الوزير المتحدث ‏الرسمي للوزارة أن التخفيضات بتلك المعارض تتفاوت ما بين ‏الـ25% وصولا إلى الـ 30% مشيراً الى ان الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية تشارك بشركاتها العاملة في تلك المعارض ‏لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بتخفيضات كبيرة.

 

وأضاف ‏المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أن نشر تلك ‏المعارض بعد التنسيق مع السادة المحافظين والغرف التجارية ‏بكل محافظة مع وزارة التموين قد وفر على المواطنين الكثير ‏وساهم بالوصول بالسلع إلى كل نقطة بكل محافظة.

 

وأشار إلى أن المجمعات الاستهلاكية تشارك أيضًا بمعارض أهلا رمضان ‏وكذلك السلاسل التجارية بركن مخصص لأهلا رمضان، ‏بالإضافة للمنافذ المتنقلة والبعض من منافذ جمعيتي التي أراد أاصحابها المشاركة بالمعارض.

 

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة أن عمل تلك المعارض يتم تحت رقابة ‏تموينية كبيرة لمراقبة جودة السلع والتزام العارضي بالأسعار ‏المقررة لذلك.‏

 

اقرأ أيضًا | تعرف على أسعار الأرز اليوم الأحد 19 فبراير