حماة الوطن بدمياط ينظم ندوة صحية توعوية عن مرض السرطان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت أمانة حزب حماة الوطن بدمياط ندوة صحية توعوية لتحسين الوعي العام بمختلف أعراض مرض السرطان، وتشجيع الناس على طلب الرعاية والكشف المبكر عند ظهور أعراض هذا المرض. 

وعرضت الندوة الآثار المدمرة للتدخين على صحة الإنسان المدخن والمحيطين به، وضرورة إجراء التحاليل والفحوصات الدورية للوقاية من الأمراض السرطانية. 

ونوهت الندوة أيضاً لأهمية التطعيمات الخاصة بالمرأة للوقاية من سرطان عنق الرحم والحذر من تناول الأدوية الهرمونية دون استشارة الطبيب المختص. 

ومن جانبه، أكد الدكتور أسامة الدالي، رئيس قسم الباطنة بمعهد الأورام بدمياط، أن الكشف المبكر عن السرطان يعمل على تقليل الآثار المترتبة عليه بشكل كبير، كما أنه لا تكون تكاليف علاجه في مراحله الأولى أقل بكثير من مراحله الأخرى فحسب، بل تمكن الناس أيضاً من مواصلة عملهم وإعالة أسرهم، إن هم استطاعوا الحصول على علاج فعال منه في الوقت المناسب. 

يأتي ذلك في إطار خطة حزب حماة الوطن التوعوية والصحية، وبناءً علي توجيهات أمير الصديق، الأمين العام للحزب بدمياط، والسيد سليمان، بتفعيل دور حزب حماة الوطن في المشاركة المجتمعية الصحية وذلك لتحسين فرص بقاء المتعايشين مع السرطان على قيد الحياة عن طريق ضمان تمكين الخدمات الصحية من التركيز على تشخيص المرض وعلاجه في وقت مبكر.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أسامة الدالي، رئيس قسم الباطنة بمعهد الأورام بدمياط، وعمرو عبده، مدير العلاج على نفقة الدولة بالمعهد، وتحت إشراف الأستاذة الدكتورة سهير يحيى، أمين الشئون الصحية بالمحافظة، والدكتورة أسماء يحيى، رئيس لجنة الصحة.

اقرأ أيضا | مياه الإسكندرية تنفذ زيارات توعوية لمدارس منطقة شرق التعليمية