التموين في أسبوع| رسوم جديدة لاستخراج بطاقة الدعم

 وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، على مدار الأسبوع الذي أوشك على الانتهاء، العديد من الفعاليات والقرارات التي كانت محل اهتمام المواطن المصري، جاء في مقدمتها، إقرار رسوم جديدة نظير استخراج بطاقة التموين، إنتاج السكر المحلي، وزيادة عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي.

وفي السطور التالية، نرصد أهم الأحداث والفعاليات التي شهدتها وزارة التموين هذا الأسبوع على النحو التالي

يوم الأحد 12 فبراير

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مع الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين لمتابعة موقف المشروع القومي للمستودعات الإستراتيجية للسلع الأساسية، المُقرر تنفيذُه بعدة محافظات.

التموين تطرح زجاجة زيت بـ 35 جنيهًا.. والسكر والأرز بـ 14.5

وأكد وزير التموين ، استهداف وزارته إقامة 7 مستودعات إستراتيجية، وانه تم توفير الأراضي لـ 4 مخازن منها، في الشرقية والسويس والأقصر والفيوم

وأضاف المصيلحى،أن وزارة التموين، حددت كميات المواد الغذائية والسلع الأساسية المطلوب تخزينها، وتشمل، السلع الجافة والمبردة، وغيرها، وتم إعداد العقود مع الشركات التي ستتولى تنفيذ المستودعات عبر نظام الشراكة مع القطاع الخاص، بالتعاون مع وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية.

أكدت وزارة التموين على ‏وصول نسب التوريد لمحصول القصب، إلي 2.5 مليون طن  قصب سكر منذ بدء ‏التوريد ، وأن هذه الكميات،  أنتجت نحو 247 ألف طن سكر.

يوم الأربعاء 15فبراير

أصدر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة ،  توجيه وزاري رقم ( 2 ) بشأن تكلفة اصدار البطاقات التموينية ، بدل فاقد وتالف والفصل الاجتماعي، وكذلك تعديل نظام اصدار إيصالات صرف الخبز المدعم.


ونصت المادة الأولـى  من التوجيه الوزاري على أن 
  تكلفة إصدار بطاقة بدل تالف 40 جنيها،و بطاقة جديدة أو فصل اجتماعي أو بدل فاقد  50 جنيهـا مـع إعطاءهـا فتـرة ضمان سنة من تاريخ إصدارها.

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية،  أنه تم إجراء الصيانة اللازمة ‏لشركات ومصانع بنجر السكر استعدادا لاستقبال موسم توريد البنجر هذا العام.

 وأشار تقرير ‏ صادر عن وزارة التموين، إلى وصول المساحة المنزرعة هذا العام  ‏‏620 ألف فدان بنجر سكر بزيادة تصل إلى 10 آلاف فدان عن ‏العام الماضي، لانتاج ما يصل إلى 1.8 مليون طن سكر .

كما أكدت وزارة التموين ، على ارتفاع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي،  إلى 2235 محل ‏متنوع ما بين ملابس ومستلزمات المنازل والمصنوعات ‏الجلدية وأجهزه كهربائية.