لمحبي المكياج.. 4 نصائح حول كيفية اختيار كريم الأساس المثالي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يستمتع الكثير من الفتيات بوضع القليل من المكياج سواء كان ذلك للعمل، أو حفلة ، أو لمجرد الاستمتاع بها، ومن بين الخطوات الحاسمة في روتين المكياج ، تحمل كريم الأساس أهمية كبيرة ، لأن الخطأ في هذه الخطوة يمكن أن يفسد المظهر بالكامل، لذلك يعد اختيار لون كريم الأساس المناسب أمرًا بالغ الأهمية لأنه يمكن أن يؤدي إلى ظهور مظهرك.ومع ذلك ، غالبًا ما يكون اختيار الأساس المثالي مهمة صعبة ، حيث يتوقف على عدة عوامل مثل لون البشرة ، ونوع البشرة ، وحالة الجلد ، من بين أمور أخرى.

اقرأ أيضا| «قرية كلوفيلي».. محمية بريطانية شهيرة والنقل فيها بـ«الحمير»| صور

وتشارك أنكيتا كاكار خبيرة التجميل بعض النصائح حول كيفية اختيار كريم الأساس المناسب، وذلك حسب ما ذكره موقع "news18".

احصلي على الظل المثالي لكريم الأساس

يعد الحصول على الظل المناسب لكريم الأساس لبشرتك أمرًا صعبًا للغاية. في بعض الأحيان ، ينتهي بنا الأمر باختيار إما ظل أكثر إشراقًا يغسل بشرتنا ، في حين أن الظل الأغمق يمكن أن يجعلك تبدو باهتًا للغاية. لذلك ، من الضروري التقاط الظل المناسب عن طريق وضعه على خط الفك، وقد لا يمنحك وضع كريم الأساس على خديك النتيجة المثالية.

لذلك ضعي كريم الأساس دائمًا على خط الفك ، لأنه يمنحك فكرة عادلة عن شكل الظل على وجهك ورقبتك، والفرق الواضح بين ظل وجهك ورقبتك مزعج للغاية. أيضًا ، جربي الظلال التي تتناسب مع اللون الطبيعي لبشرتك حتى لا يبدو وجهك كقناع ؛ بل سيكون لها جمالها الخاص.

تعرف على نوع بشرتك

ليست كل تركيبة كريم أساس مناسبة لجميع أنواع البشرة، وكريم الأساس الذي يعمل للبشرة الجافة لن يعمل مع البشرة الدهنية. إذا كانت بشرتك جافة ، فابحثي عن كريم الأساس المرطب لأنها ستساعد في تثبيت مكياجك دون تجفيف بشرتك أو تجعيد مكياجك.

ويمكن للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية اختيار كريمات الأساس البودرة لأن لديهم القدرة على امتصاص الدهون الزائدة واللمعان مع إعطاء الوجه مظهرًا جديدًا في كل مكان. وإذا كان نوع بشرتك مزيجًا ، فابحث عن شيء ليس له قوام كثيف وثقيل جدًا في نفس الوقت ، مما يمنحك مظهرًا غير لامع.

معرفة لون بشرتك:

يتجاهل الكثير منا لون بشرتنا أثناء اختيار كريم الأساس، لأن ذلك تُحدث فرقًا كبيرًا في مكياجك بالكامل، وهناك نوعان من البشرة الدافئة والباردة. وإذا كان لديك بشرة دافئة ، فيجب عليك اختيار الأساسات ذات اللون الأصفر أو الذهبي ، لأنها ستوفر مظهرًا طبيعيًا للوجه. وعندما يكون لديك بشرة لطيفة ، اختر كريم الأساس الوردي المسطح، ويمكنك التعرف على بشرتك الباطنية من خلال النظر إلى الأوردة على الجانب الداخلي من معصمك. وإذا كانت عروقك ذات لون أخضر ، فلديك بشرة دافئة ، وإذا كانت عروقك زرقاء أو أرجوانية ، فأنت متوهج.

اختر صيغة كريم الأساس الصحيحة

بعض كريم الأساس يحتوي على تغطية كاملة ، بينما يمنحك البعض القليل من التغطية. علاوة على ذلك ، يختلف لون الأساس أيضًا. لذا ، تحقق من الأساس قبل الشراء، وكوني واضحة بشأن نوع التغطية التي تبحثين عنها والنهاية التي تريدينها في كريم الأساس، وسيكون من الأسهل بالنسبة لك اختيار الأساس المثالي عندما تضع هذه التفاصيل في الاعتبار.