«التضامن» تستعرض حكايات 113 مصرية تم تصعيدهن لمسابقة «الأم المثالية»

د. عبد الهادي القصبي خلال مشاركته فى الاجتماع
د. عبد الهادي القصبي خلال مشاركته فى الاجتماع

انتهت اللجنة المركزية لاختيار الأمهات المثاليات لعام 2023، من أعمالها، فى تقييم قصص كفاح الأمهات المثاليات، حيث تم استعراض  113 قصة كفاح ، تم تصعيدهن لمسابقة «الأم المثالية»، من خلال اللجان المحلية.

وأعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن اللجنة عقدت اجتماعاتها، على مدار يومين، برئاسة شرفية للدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، ومنى الشبراوي، رئيس الإدارة المركزية لشئون الأسرة والمرأة بوزارة التضامن.

وأضافت أنه قد شارك فى حضور اجتماع اللجنة، ممثلين من «الأزهر الشريف، المجلس القومي لشئون ذوي الإعاقة، المجلس القومي للطفولة والأمومة، وزارة الثقافة، كلية التربية بجامعة عين شمس، الهلال الأحمر المصري، المركز القومى للبحوث الجنائية والاجتماعية، اتحاد هيئة المستثمرين العرب، الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، جمعية الاورمان، وممثل من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان»، بالإضافة إلى عدد من مديرى الإدارات العامة المعنية بالحدث بالوزارة .

اقرأ أيضًا | بدء التدريبات على مهارات القيادة ومكافحة الإدمان

وأوضحت أن اللجنة انتهت من التقييم والمناقشة للملفات المقدمة لاختيار 27 أماً مثالية أولى على مستوى المحافظات، إضافة إلى أم مثالية واحدة من كل فئة ، مع تكريم أم شهيد قوات مسلحة وأم شهيد للشرطة بإجمالى عدد 36 أماً مكرمة خلال احتفالية هذا العام .