الانتهاء من التحضيرات النهائية لــ«مهرجان برلين السينمائي»

مهرجان برلين السينمائي
مهرجان برلين السينمائي

انتهت إدارة " مهرجان برلين السينمائي " في دورته الـ 73 من التحضيرات النهائية خلال الساعات الماضية ، وذلك استعدادا لحفل الافتتاح الذى يقام اليوم الخميس ويستمر حتى 26 فبراير الجارى .
حيث تتوافد وسائل الإعلام استعدادا لاستقبال نجوم حفل الافتتاح من صناع السينما العالمية والمتنافسين في مسبقات المهرجان المختلفة، وكشف القائمون على المهرجان عن بعض من النجوم العالمين.

اقرأ أيضًا | انطلاق حفل افتتاح مهرجان «الإسكندرية للفيلم القصير»
ومن بين الضيوف الحاصل على جائزة الدب الذهبي الفخرية لهذا العام المخرج العالمى ستيفن سبيلبرج، ورئيسة لجنة التحكيم كريستين ستيوارت، وآن هاثاواي، وبيتر دينكلاج، وأنيس ديموستييه، وجون مالكوفيتش، وشون بن، وبونو، وكيت بلانشيت، وفرانز روجوفسكي، وهيلين ميرين، وفان بينجبينج، وويليم دافو، ساندرا هولر، بولا بير، فيكي كريبس، سيدني سويني، فيليكس لوبريخت، بوريس بيكر، وغيرها من الأسماء التي من المقرر الكشف عنها قبل ساعات من المهرجان.


وتشارك خمس أفلام عربية ضمن قسمي البانوراما وعروض المنتدى الموسع، في الدورة الـ73 لمهرجان برلين السينمائي الدول.


ويضم قسم عروض المنتدى الموسع ثلاثة أفلام وهي: الفيلم السوري وادي الخرسانة للمخرج أنطوان بورجيه وتدور أحداثه حول عائلة سورية هاجرت إلى كندا وتحاول التأقلم من جديد مع مجتمع جديد وواقع مختلف.


أما الفيلم الثاني فهو الرفيق القائد كم جميل أن أراك للمخرج اللبناني وليد رعد ويتحدث الفيلم عن شلالات لبنان التي تمت تسميتها عدة مرات من قبل الميليشيات خلال الحرب الأهلية اللبنانية. والفيلم الثالث هو، "هنا.. على هذا الشاطئ"، للمخرجة المصرية “ياسمينة متولي".


وقد وصل الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء أمس الأربعاء، إلى ألمانيا لحضور فعاليات الدورة الـ73 من مهرجان برلين الدولي.