تعرف على الأسعار الجديدة لاستخراج بطاقة التموين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تطبيق التكلفة الجديدة، لاستخراج بطاقة تموين بدل فاقد وتالف، و كذلك الفصل الاجتماعي، وفقا للتوجيه الوزاري، رقم 2، الذي أصدره  أمس  الدكتور على المصيلحى، وزير التموين .

وأوضح مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن قيمة التكلفة الجديدة لإصدار البطاقة التموينية، يخصم من دعم المقررات المخصص للبطاقة، بالشهر الأول بعد اصدار البطاقة، وشدد على عدم وجود أي رسوم مالية تسدد نقدا، نظيرإصدار البطاقة التموينية.

و نستعرض في السطور التالية التكلفة الجديدة لاصدار بطاقات التموين، و التي يتم خصم قيمتها من الدعم المخصص للبطاقة على النحو التالي

 

• تكلفة إصدار بطاقة تموين بدل تالف 40 جنيها للبطاقـة التـي تتلف بعـد سـنـة مـن تـاريـخ إصدارها مع منحها فترة ضمان سنة من تاريخ إصدارها .

• تكلفة إصدار بطاقة جديدة أو فصل اجتماعي أو بدل فاقد مبلغ 50 جنيهـا مـع إعطاءهـا فتـرة ضمان سنة من تاريخ إصدارها.

 

و شدد التوجيه الوزاري الصادر أمس على تحمل الشركة المسؤولة عن إصدار البطاقات، تكلفة البطاقات التموينية التي تتلف قبل سنة من تاريخ إصدارها، على أن يقـوم صاحب البطاقة التموينية التالفة، بتسليم البطاقـة إلـي مكتـب التـموين قبـل اسـتخراج البطاقـة الجديدة، و يقوم مكتـب التموين بثقب البطاقة المسلمة له، وإرسالها إلـي المديرية التموينية التابعـة لهـا حـتـى يـتم إرسالها إلى مركز معلومات وزارة التموين لإعدامها نهائيا .

و بدأ العمل بهذا التوجيه الوزاري اعتبارا من الأمس الأربعاء الموافق 15 من الشهر الجاري، وفقا للمذكرة التي تم ارسالها إلى جميع مديريات التموين على مستوى المحافظات، مرفقة بنص التوجيه الوزاري .

إقرأ أيضًا| قرار هام من التموين بشأن إصدار البطاقات التموينية .. التفاصيل