تسبب موت الأجنة.. أمراض شائعة تصاب بها الحوامل 

أمراض شائعة تصاب بها الحوامل 
أمراض شائعة تصاب بها الحوامل 

في تسع أشهر الحمل قد تصاب بعض الحوامل بأمراض شائعة، وخصوصا في فصل الشتاء، ولذلك وفي هذا السياق نقدم لك أبرز الأمراض التي تصاب بها الحوامل في فصل الشتاء، وذلك بحسب موقع parents . 

الأنفلونزا
الحصول على لقاح الأنفلونزا هو أمر لا يحتاج إلى تفكير لأن الإصابة بالأنفلونزا يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة أثناء الحمل، بصرف النظر عن حقيقة أنه قد يكون لديك أعراض أكثر حدة من أقرانك غير الحوامل ، يمكن أن تزيد الأنفلونزا من احتمالية الولادة المبكرة والعيوب الخلقية مثل عيوب الأنبوب العصبي، إذا كانت الإنفلونزا شديدة بما يكفي ، فقد تؤدي إلى موت الجنين.

الحصبة الألمانية
الحميراء ليست من الأمراض التي تسمع عنها كثيرًا أثناء الحمل. ومع ذلك ، من المهم أن تظل على اطلاع دائم بالتطعيمات ، بما في ذلك لقاح MMR (الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية) ، لمنع انتقال العدوى، هذا لأن تعرض الجنين لفيروس الحصبة الألمانية يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات مدى الحياة مثل عيوب القلب وتلف الكبد والصمم ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ( CDC).

داء المقوسات
بداء المقوسات يصاب به الحوامل بسبب التعرض لبراز القطط، أو  البستنة وتناول الخضار والفواكه غير المغسولة التي كانت على اتصال بالبراز في التربة، لتجنب داء المقوسات أثناء الحمل ، اتبعي هذه الاحتياطات:

تجنب تناول اللحوم غير المطبوخة جيدًا أو الفواكه والخضروات غير المغسولة.
لا تفرك عينيك أو وجهك عند تحضير الطعام.
احتفظ بقطتك بالداخل حتى لا تتلامس مع الطفيلي ولا تترك قطك يأكل اللحم غير المطبوخ.
اطلب من شخص آخر تغيير صندوق فضلات القطط، إذا كان يجب عليك تنظيف صندوق فضلات القطط ، فارتد قفازات مطاطية واغسل يديك بعد ذلك.
استخدم قفازات العمل عند البستنة واغسل يديك بعد ذلك.
احتفظ بصندوق رمل أطفالك مغطى عند عدم استخدامه لمنع القطط من استخدامه كصندوق فضلات.
يقدر الدكتور سيجورا أن هناك ما يقرب من 400 إلى 4000 حالة من داء المقوسات الخلقي في الولايات المتحدة كل عام ، و "طيف داء المقوسات الخلقي يشمل النوبات والعمى والإعاقة الذهنية والموت".


حُماق
إذا كنت لم تأخذي اتلقيح ضد جدري الماء - ولم تصابي أبدًا بالعدوى الفيروسية - بالتأكيد احصل على اللقاح قبل الحمل، هذا لأن الأطفال الذين يتعرضون لجدري الماء في الرحم ، وخاصة بين الأسبوعين 8 و 20 ، يكون لديهم خطر ضئيل للإصابة بمتلازمة الحماق الخلقي. 

اقرأ أيضا | في حدث نادر.. أم لـ7 أبناء تتفاجئ بحملها بـ5 أطفال دفعة واحدة 
وهذا يفعل أكثر من جعل طفلك حديث الولادة حكة. في الواقع ، تشير Mayo Clinic إلى أن طفلك قد يعاني من ندبات جلدية وتشوهات في العينين والدماغ والأطراف والجهاز الهضمي، أيضًا ، إذا أصبت بجدري الماء قبل الولادة بفترة وجيزة ، فقد يصاب طفلك بالحماق الوليدي ، والذي قد يكون مميتًا، أخيرًا ، يزيد جدري الماء من خطر إصابتك بالالتهاب الرئوي أثناء الحمل.