الاعتماد على تأهيل الشباب بمصر للتحول الرقمي |فيديو

التحول الرقمي
التحول الرقمي

أكد المهندس روماني رزق الله، استشاري التحول الرقمي والحوكمة، أن الدولة المصرية تسير بخطوات قوية في هذا المجال، موضحًا أنه تم البدء في العمل على التحول الرقمي منذ 2017، وحتى جائحة كورونا والتي تسببت في تعطيل الأمر قليلًا، معقبًا: “ الـ 3 سنوات ما قبل الجائحة بمثابة 30 سنة عمل”.

اقرأ أيضا|   إعلامنا ما له و ما عليهl « المتخصصة » فى الميزان

وأضاف “روماني” خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” والمُذاع عبر فضائية “صدى البلد”، من تقديم داليا أيمن"، اليوم الأربعاء، أنه خلال هذه الفترة تم إطلاق طيبة 1 و القمر الصناعي 301، بجانب بنية تحتية من الألياف الضوئية وبوابة مصر الرقمية وغيرها من الخطوات القوية التي شهدها هذا المجال، مؤكدًا أهمية تضافر هذه الخطوات لتكوين خدمة قادرة على إشباع احتياجات المواطن المصري. 

وأشار إلى أن مصر تحتاج لمواكبة العالم في التحول الرقمي إلى تأهيل الشباب للعمل في هذا المجال، فالدولة المصرية 60% من سكانها شباب، موضحًا أن 10% منهم فقط قادرين على زيادة الدخل للدولة بشكلًا غير مسبوق وبالتالي زيادة الوعاء الدولاري.

ولفت إلى أن الـ24 مدينة ذكية هي النواة الأولى نحو أتمتة الدولة المصرية، موضحًا أنه عندما تشهد الفترة المقبلة استقرارًا ويزيد الوعاء الدولاري يمكن تحقيق أتمتة الدولة بالكامل في مدة زمنية تتراوح من عامين لثلاثة كحد أقصى.