زعيم كوريا الشمالية يحظر تسمية الفتيات بعد ابنته

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

أفادت المجلة الأمريكية، أن السلطات الكورية الشمالية أرغمت الفتيات والنساء اللواتي يحملن نفس اسم ابنة الزعيم كيم جونج أون ، جو آي ، على تغيير أسمائهن ، لتكون طفلته الوحيدة في البلاد التي تحمل هذا الاسم، بحسب خدمة راديو آسيا الحرة. 

اقرأ أيضاً .. «لأول مرة».. ابنة زعيم كوريا الشمالية تظهر على طوابع بريدية 

ونقل التقرير يوم الإثنين ، عن مصدرين مجهولين من مقاطعتي شمال بيونجان وجنوب بيونجان قولهما إن مسؤولي الحكومة المحلية أمروا النساء بتغيير أسمائهن في شهادات الميلاد في مدينتي جيونججو وبيونجسونج.

قال أحد السكان: "استدعت وزارة الأمن في مدينة كيونججو النساء المسجلات في قسم تسجيل المقيمين تحت اسم (Ju Ae)جو آي إلى وزارة الأمن لتغيير أسمائهن". 

وقال المسؤولون إن الاسم محجوز الآن للأشخاص الذين يتمتعون "بأعلى كرامة ومكانة عالية".

وعن إصدار أوامر بتغيير أسماء المواطنين أو حظر تسمية بعض الأسماء ، قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية ، "إنه تقليد تتبعه سلالة كيم الحاكمة في البلد المعزول. في العام السابق لتوليه البلاد ، أمر كيم أولئك الذين يحملون اسم "جونج أون" بتغيير شهادات ميلادهم بشكل قانوني.

وسرقت ابنة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، الأضواء عندما ظهرت مع والدها ووالدتها في عرض عسكري ضخم ، تم خلاله الكشف عن عدد من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات قادرة على حمل رؤوس حربية نووية.

واهتمت وكالات الأنباء بظهور ابنتها كيم جو آي البالغة من العمر 10 سنوات مع والدها ووالدتها ري سول جو ، بالإضافة إلى كبار القادة العسكريين.

ظهرت ابنته لأول مرة على وسائل الإعلام في انتخابات ولاية كوريا الشمالية في نوفمبر خلال اختبار صاروخ باليستي عابر للقارات.

ومنذ ذلك الحين ، رافقت والدها للقاء علماء عسكريين وتفقد الصواريخ الباليستية.