للمصريين بالخارج.. حوافز على السكن وشهادات ادخار دولارية ذات عائد مرتفع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، إنه يجري التواصل مع المصريين في الخارج بعدة طرق من بينها "مركز ميتسي للشباب"، مضيفة أن الوزارة استفادت من هذا المركز في عدة أمور آخرها زلزال حدث في تركيا وسوريا للتعرف على استغاثات المصريين ومساعدتهم. 

 

وأوضحت جندي، خلال الندوة التي نظمتها الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، اليوم الثلاثاء، أننا في تواصل مستمر مع البعثات الدبلوماسية وهم  أيادٍ الوزارة ولكن ليس من خلالهم فقط، وإنما مع الجاليات مباشرة أو من خلال وسائل تواصل مختلفة عبر العالم الافتراضي. 


وذكرت وزيرة الهجرة، أن المحور الثاني لعمل الوزارة هي استثمار المصريين في الخارج في أبنائهم ووجودهم في مصر، من خلال عدة آليات، منها مؤتمر الكيانات والذي تدعو إليه أقطاب الجاليات في مصر، مشيرة إلى أن آخر مؤتمر للكيانات صدر عنه عدة توصيات منها أن المصريين يرغبون في تأسيس شركة استثمارية للمصريين في الخارج. 


وتابعت:" أن توصيات المؤتمر عرضت على رئيس الوزراء جميعها، وحاليا يجري تأسيس تلك الشركة، والنقاش حول أفضل المجالات التي يرغبون في الاستثمار فيها، وكذلك تم تنفيذ تسهيل استيراد سيارات من الخارج والتي كانت حلما للمصريين بالخارج على مدار 20 سنة وحاولنا تذليل كل المشكلات، موضحة أن المشروع يحقق مصلحة للطرفين من المصريين بالخارج والدولة المصرية. 


و أوضحت الوزيرة، أنه من ضمن المحفزات أيضا منح المصريين  حوافز على المساكن والأراضي لهم بالتنسيق مع وزارة الإسكان، وكذلك تخفيضات سنوية في تذاكر الطيران للأسرة، تصل لنحو ٢٥% للزوجة و٣٣% لاثنين من الأبناء وفتح السن للأطفال حتى ١٥ عاما، وكذلك طرح شهادات ادخار دولارية ذات عائد عالي في البنوك المصرية.

اقرأ أيضا | رئيس الوطنية للصحافة يشيد يجهود وزارة الهجرة في خدمة الجاليات المصرية