ذات شهرة عالمية.. موقع ألماني يسلط الضوء على مقبرة الملك توت عنخ آمون 

مقبرة الملك توت عنخ آمون 
مقبرة الملك توت عنخ آمون 

أكدت شبكة أوستريش أوف، الألمانية أن مقبرة توت عنخ آمون من الأسرة الثامنة عشر، ذات شهرة عالمية، لأنها المقبرة الملكية الوحيدة بوادي الملوك، التي تم اكتشاف محتوياتها سليمة، كما تم افتتاح المقبرة لأول مرة في 26 نوفمبر 1922، من قبل هوارد كارتر، وقد احتل العناوين الرئيسية في صحف جميع أنحاء العالم.


 وسلطت شبكة اوستريش أوف الألمانية الضوء على مقبرة الملك الصبي توت عنخ آمون، وما تحمله المقبرة من اكتشافات وأسرار ثمينة وتحف ذهبية وغيرها من القطع الفاخرة بالمقبرة.

مقبرة الملك توت عنخ آمون 

 

وتابعت الشبكة: تعتبر مقبرة توت عنخ آمون وكنوزها أيقونة لمصر، ولا يزال اكتشافها أحد أهم الاكتشافات الأثرية حتى الآن، حيث تحمل المقبرة مجموعة من الأشياء الثمينة السليمة والكاملة نسبياً، مما زادها شهرة عالمية.

وأشارت الشبكة الألمانية إلى أنه يجب أن تستغرق أعمال التنقيب واستعادة المكتشفات ونقلها إلى القاهرة ما مجموعه عشر سنوات.

ووفقاً للشبكة الألمانية فقد تم الكشف عن أشياء فريدة وسليمة وكاملة نسبياً في المقبرة.

مقبرة الملك توت عنخ آمون 

وبحسب ما أوردته الشبكة الألمانية، فقد تعتبر مقبرة توت عنخ آمون صغيرة نسبة للمقابر الأخرى من حيث الحجم والتصميم المعماري وذلك بسبب وصول توت عنخ آمون إلى العرش في عمر صغير جدًا وحكم لمدة تسع سنوات فقط.

اقرأ أيضا | اختيار «علم المصريات» و«توت عنخ آمون» ضمن أفضل الحملات الإعلانية

وتعد شهرة توت عنخ آمون على قدر الشهرة الطاغية التي بلغها - ولم يصل إليها أي ملك مصري - كانت تعويضًا عن المآسي التي مر بها، فذلك الملك الصبي وصل إلى العرش فجأة ولم يتعد عمره التاسعة.

 

مقبرة الملك توت عنخ آمون 

 

مقبرة الملك توت عنخ آمون