الأرصاد: إستمرار إنخفاض درجات الحرارة.. وثلوج على سانت كاترين 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال ال48 ساعه القادمة حيث تشهد البلاد استمرار انخفاض درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كافة نهارا وليلا وذلك بسبب استمرار تأثر البلاد  بالكتل الهوائية الباردة القادمة من جنوب وشرق أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

وأضاف خبراء الأرصاد، أن هذه الكتل منخفضة في درجة حرارتها بالإضافة إلى وجود امتداد منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا يعمل على انخفاض درجات الحرارة وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزء من أشعة الشمس على مدار اليوم وغداً.

وافاد الخبراء، أن الأجواء في فترة النهار تكون مائلة للبرودة على أغلب المناطق الشمالية مرورا بالسواحل الشمالية للوجه البحري القاهرة الكبرى وتسود أجواء معتدلة على محافظات شمال الصعيد وأجواء دافئة ومائلة للدفئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا، في وقت الظهيرة.

وأكد الخبراء عندما تغيب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة، وتسجل الصغرى على القاهرة الكبرى ما بين بين 8 إلى 9 درجات وتتراوح ما بين  5 إلى 6 درجات في محافظات شمال الصعيد و الأجواء تكون شديدة البرودة على أغلب أنحاء الجمهورية في فترة الليل وهناك فرص لتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

وعن حالة الطقس اليوم الإثنين 13 فبراير، أفادت خبراء الهيئة العامة للارصاد الجوية تظهر الشبورة المائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة.

وأفادت الهيئة تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث "40% تقريبا"، على مناطق من جنوب الصعيد بنسبة حدوث "20% تقريبا" على فترات متقطعة ونشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.


وعن حالة الطقس يوم الثلاثاء 14 فبراير 2023، أفاد خبراء الهيئة تسقط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث "40% تقريبا" بينما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث "40:30 % تقريبا" على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحرى قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث "30% تقريبا" على فترات متقطعة.

وأضاف خبراء الأرصاد تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.