عيد ميلاد أحلام.. تعرف على اسمها الحقيقي وسر تلقيبها بـ«الملكة»

النجمة الإماراتية أحلام
النجمة الإماراتية أحلام

يصادف اليوم عيد ميلاد النجمة الإماراتية أحلام  فهي ولدت في 13 فبراير 1968.

بدأت مشوارها الفني عام 1995 في إمارة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة من أب إماراتي وأم بحرينية وتربت طفلة في البحرين،  والدها هو المغني الشعبي علي الشامسي.

واسمها الحقيقي هو «ميثاء» وأتى اسم أحلام من قبل والدها عرفانا بجميل طبيبة مصرية اسمها أحلام أسعفتها وهي رضيعة من جرح خطير أصاب جبينها عندما سقطت من يدي أختها.

كانت بدايتها في إحياء حفلات الزفاف في دول الخليج وذلك في أواخر الثمانينات  وكان ذلك لفترة قصيرة، وكانت بدايتها الفعلية والحقيقة في عام 1995 مع الملحن أنور عبد الله الذي ساعدها حتى وقعت عقدا مع شركة فنون الإمارات حتى طرحت ألبوم «أحبك موت» في عام 1995 ويتكون من 8 أغاني الذي حقق نجاح ملحوظ في تلك الفترة، حقق ألبومها الأول مبيعات جيدة على النطاق الخليجي والعربي.

حيث استغلت نجاحها بطرح ألبومها الثاني بعنوان «مع السلامة» عام 1996 والذي احتوى على تعاونات أغلبها من الفريق نفسه في الألبوم الأول ومن الشعراء مثل خالد البذال وجمال إدريس ومن الملحنين أنور عبد الله وعارف الزياني، واحتوى الألبوم على 6 أغاني أهمها «تدري ليش» التي نالت شهرة واسعة ومن خلالها ازدادت شهرتها في الوطن العربي.

تعتبر  أحلام من أغنى الفنانات في الشرق الأوسط بحسب مجلة «آراب بزنس»، وهي الأعلى أجرا على المستوى العربي تعيش متنقلة ما بين قطر ودبي حيث لها منزلين في كل من البلدين إضافة إلى بيتين في مصر وشقتين في لندن وشقتين في لبنان وشقة في باريس.

اقرأ أيضا «أحلام الشامسي» تثير غضب الجمهور بسبب رقصها في حفل عيد ميلادها