الرئيس السيسي للشعب الفلسطيني: قضيتكم مازالت أولوية لدى مصر والعرب

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة هامة للشعب الفلسطيني، قائلاً: «لقد طالت معاناتكم وزادت أزمات المنطقة، إلا أن قضيتكم مازالت أولوية لدى مصر والعرب».

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته التي ألقاها، بمؤتمر «دعم القدس»، بمقر جامعة الدول العربية، إن عملنا المشترك جزء لا يتجزأ من الوجدان العربي، مؤكدا أننا نعمل على إقامة الدولة الفلسطينية بعاصمة القدس الشرقية.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أتوجه لإسرائيل حكومة وشعبا: «لقد حان الوقت لإرساء ثقافة السلام والتعايش والاندماج مع شعوب المنطق، مؤكدا أنه مددنا أيدينا بالمبادرة العربية للسلام».

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي: «دعونا نعمل في وضع التنفيذ من أجل الأجيال القادمة الفلسطينية والإسرائيلية على حد سواء». 

ومن جانبه قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن مايشهده مؤتمر دعم وحماية القدس من مشاركة على مستوى من القيادات العربية وممثلي المنظمات الدولية والإقليلمية لابد أن تبعث رسالة للعالم أجمع بأن القدس بأهلها وتراثها ومقدساتها تتعرض للخطر وأن استمرار الأوضاع الحالية واستمرار السياسات القمعية التي يتبعها الاحتلال سيؤدي إلى مزيد من التوتر والعنف والكراهية.

 وأكد أبو الغيط، خلال كلمته في مؤتمر دعم وحماية القدس بجامعة الدول العربية بحضور الرئيس السيسي،أن حل الدولتين هو البديل العقلاني الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني  الإسرائيلي.
 

اقرأ أيضا: بث مباشر| وصول الرئيس السيسي لمقر الجامعة العربية لحضور مؤتمر دعم القدس