السفير الروسي: مصر رغم ضغوط الغرب تواصل التعاون المثمر مع موسكو

السفير الروسي لدى القاهرة جيورجي بوريسينكو
السفير الروسي لدى القاهرة جيورجي بوريسينكو

صرح السفير الروسي لدى القاهرة، جيورجي بوريسينكو، اليوم السبت، بأن مصر، وعلى الرغم من ضغوط الغرب لتقليص العلاقات مع روسيا، تواصل تعاونها النشط مع موسكو.
وقال بوريسينكو، لوكالة "سبوتنيك": "بالطبع، نحن نتفهم أن مصر وشركاءنا العرب الآخرين يمرون بأوقات عصيبة في ظل الوضع الحالي، عندما يتعرضون لضغوط هائلة من الغرب، وغالبا ما يُطلب منهم قطع أي اتصالات مع روسيا، والتي تصل لحد الإنذارات".

اقرأ ايضا:موسكو: مستعدون للتفاوض مع أوكرانيا ولكن بدون شروط مسبقة

واستشهد السفير، بالزيارة الصيفية التي قام بها وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى القاهرة، عندما ذهب سفراء دول مجموعة السبع إلى وزارة الخارجية المصرية وجامعة الدول العربية، وأصروا على إلغاء الاجتماعات المخطط لها هناك.
وتابع بوريسينكو: "رغم كل هذه الضغوط، تظل مصر وفية لتقاليد الصداقة بين بلدينا، التي تم إرساؤها خلال رئاسة جمال عبد الناصر، وتواصل التعاون الفعال مع روسيا في المجال الاقتصادي، وفي الثقافة، وعلى مختلف المنابر السياسية الدولية".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، قد صرح في وقت سابق، بأن الولايات المتحدة وأوروبا تطالبان الدول الأفريقية بعدم التعاون مع روسيا والسعي لاستعادة التبعية الاستعمارية لأفريقيا.