رئيس مركز الزراعات التعاقدية: خلط الشعير مع القمح لإنتاج رغيف العيش

رغيف العيش
رغيف العيش

استعرضت الدكتورة هدى رجب، رئيس مركز الزراعات التعاقدية، اليوم الجمعة، أهم مخرجات الجلسة النقاشية الثالثة التي نظمها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بشأن التحديات التي تواجه الأمن الغذائي.

اقرأ أيضا |  حياة كريمة: تدشين 38 عمارة في أطفيح وتوفير حظائر للفلاحين

وقالت هدى رجب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار" المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، إن هذه الجلسة شهدت ثراء غير مسبوق من المخرجات المهمة، موضحة أن أهم ما جاء في الجلسة هو كيفية تقليل الفاقد في المحاصيل والبدائل التي على المستهلك أن يلجأ لها، مؤكدة أن الجلسة شهدت عرض كافة المشكلات ومحاولة الدخول من كل ثغرة لحلها.

وأشارت رئيس مركز الزراعات التعاقدية، إلى أنه تم مناقشة تقليل استهلاك السكر عن طريق استخدام عسل البلح في الإنتاج، بجانب مناقشة أزمة الزيوت أيضًا.

ولفتت إلى أنه في سبيل إيجاد بدائل هناك تجربة في مركز البحوث الزراعية معهد تكنولوجيا الأغذية لعمل رغيف العيش من الشعير مع القمح في سبيل إيجاد بدائل تعمل على تقليل الاستهلاك.

وأوضحت أنه نتيجة العلاقات الطيبة التي شهدتها العلاقات بين مصر وأفريقيا في عهد الرئيس السيسي أصبح هناك فرصة للاستفادة من الأراضي الإفريقية وزيادة التبادل في سبيل تحقيق الاكتفاء الذاتي.