10 شعبان.. آخر موعد لعودة المُسافرين لأداء «عمرة رجب»

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

أعلنت غرفة شركات السياحة، أنه تم تعديل موعد عودة المعتمرين بالطاقة التشغيلية لشهر رجب من 25 رجب حتى 10 شعبان 1444 هجرية.

وأضافت الغرفة أن هناك تنسيقيًا على أعلى مستوى في إطار حرص الوزارة والغرفة على رعاية مصالح الشركات السياحية، والعمل على تلبية رغبات أعضائها فيما يخص تنفيذ برامج العمرة بأعلى جودة، وأيضا تقديم أفضل خدمة للمعتمرين المصريين، وتحقيق راحة وسلامة المعتمرين مؤكدًا على أن هناك استعدادات جادة لموسم عمرة شهر شعبان الذى يُعد أحد أشهر الذروة لموسم العمرة.

وأشارت الغرفة إلى أن وزارة السياحة والآثار، حددت في خطابها إلى الغرفة أن آخر موعد سفر لمعتمري الطاقة التشغيلية لشهر رجب هو 25 من الشهر نفسه وآخر موعد عودة هو 10 شعبان 1444 هـ، ووفقاً لما يخص آلية العمل بموسم العمرة 1444هـ خلال شهر رجب المقبل، فإنه تقرر أن تكون صلاحية الكود التنظيمي 7 أيام من تاريخ اعتماد الإدارة العامة للسياحة الدينية لمراجعة البرامج وليس من تاريخ السفر.

وتقرر استمرارية الآلية السابق تطبيقها بشأن تسليم جوازات سفر المشرفين للإدارة العامة للسياحة الدينية للاطلاع على تاريخ السفر والعودة، لاعتماد الرحلات المنفذ شركة عن شهر رجب، مع اتخاذ الإجراءات القانونية مع الشركات التي ثبت مخالفتها لضوابط العمرة بعدم سفر المشرف المدرج على الرحلات السابقة .