رئيس لجنة مؤتمر صيانة الطائرات: نحرص تعزيز التواجد المصري في إفريقيا ‎

رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر صيانة الطائرات
رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر صيانة الطائرات

أعرب "نك فادوجبا"، رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر ومعرض صيانة الطائرات والتدريب بإفريقيا ورئيس المنظمة الأفريقية لخدمات الطيران، عن سعادته باستضافة القاهرة للمؤتمر هذا العام، موجهًا الشكر لوزارة الطيران التي تحرص دائمًا على تعزيز التواجد المصري في إفريقيا.

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر ومعرض صيانة الطائرات والتدريب "MRO Africa Conference Exhibition"، في نسخته الـ31 المنعقدة في القاهرة خلال الفترة من 7 - 9 فبراير الحالي والتي تستضيفه مصر للطيران، بحضور ممثلي شركات الطيران العاملة في صيانة وعمرة الطائرات وذلك بحضور الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني والطيار رئيس سلطة الطيران المدني المصري وNick Fadugba رئيس مؤسسة African Aviation وممثلو الشركات العالمية.

وأضاف رئيس المنظمة، أن مصر كانت من أوائل الدول التي استضافت هذا الحدث في دورته الأولى عام 1992، مؤكدًا أهمية النهوض بالنقل الجوي الإفريقي وتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية.

وأفاد بأن صناعة الطيران المدني وعمرة وصيانة الطائرات من الصناعات الحيوية التي أصبحت شريكا رئيسيًا في حركة الطيران العالمية في ضوء التطور التكنولوجي المتلاحق الذي تشهده صيانة وعمرة الطائرات وتكنولوجيا صناعة الطائرات .

ويحظى المؤتمر باهتمام كبير من شركات الطيران العالمية والإفريقية والجهات ذات الصلة كونه منصة تجمع تحت سقف واحد مقدمي العديد من خدمات صيانة وعمرة الطائرات والتدريب وتوفر فرصة لعقد اللقاءات الثنائية الفعالة بين المشاركين لبحث أوجه التعاون، كما تشهد جلسات المؤتمر حلقات نقاش متعددة الموضوعات يشارك بها أبرز خبراء الطيران في المنطقة وتهدف لتبادل الخبرات وطرح الحلول المبتكرة لتطوير قطاع الطيران بصفة عامة وصيانة الطائرات والتدريب بصفة خاصة.

اقرأ أيضاً| وزير الطيران يبحث مع ممثلي الشركات الخاصة آليات تعزيز دور منظومة النقل الجوي