مصر تحصد المركز الأول في الفرع الرابع بالمسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم

 المسابقة العالمية للقرآن
المسابقة العالمية للقرآن

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف نتيجة الفرع الرابع حفظ القرآن الكريم بالقراءات السبعة مع توجيه هذه القراءات في المسابقة العالمية التاسعة والعشرين للقرآن الكريم.

وأسفرت النتيجة عن فوز مصر بالمركز الأول في الفرع الرابع بالمسابقة العالميةلحفظ القرآن الكريم  حيث حصد المتسابق حمادة محمد السيد خطاب المركز الأول في  الفرع الرابع بالمسابقة وجاءت قيمة الجائزة وقدرها 200 ألف جنيه.

 

إقرأ أيضاً| أسماء عادل تحصد جائزة الفرع السادس في المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم

وكانت قد بدأت  اليوم التصفيات  بين المتسابقين في اليوم الثالث للمسابقة العالمية للقرآن الكريم للأوقاف  بعد منافسة حادة بين المتسابقين  منذ اليوم الاول من انطلاق المسابق حيث علمت "بوابة اخبار اليوم" من مصادرها بأن المتسابقين من 58 دولة درجاتهم متقاربه حد التطابق في جميع فروع المسابقة وخاصة في تجويد وحفظ القرآن وفهم مقاصده .

 

و انطلقت يوم السبت الماضي، فاعليات المسابقة العالمية الـ29 للقرآن الكريم، التي تعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأحد فنادق القاهرة.

 

حيث تم عرض فيلما تسجيليا بعنوان "مصر دوحة القرآن على مر الزمان" خلال افتتاح المسابقة، يوضح اهتمام مصر بكتاب الله عز وجل، وفعاليات المسابقة في دوراتها السابقة، من إعداد وتنفيذ الإعلامي وليد هيكل مراسل قطاع الأخبار.

 

وحضر فاعليات المسابقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعلاء فؤاد وزير المجالس النيابية، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والسيد محمود الشريف نقيب الأشراف، والدكتور نظير عيَّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

 

وافتتح المسابقة الشيخ محمود الخشت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بحضور شخصيات إعلامية وسياسة وبرلمانية.

 

وشارك في المسابقة التي تعقد على مدار خمس أيام، 108 متسابق من 58 دولة حول العالم منها 33 إفريقية، وسبع محكمين من 7 دول هي "مصر وتشاد والأردن وفلسطين والسعودية والسودان وسلطنة عمان، بإجمالي جوائز 2 مليون جنيه.