رئيس كرواتيا: مستعدون للتعاون مع مصر في مجال السياحة والاستثمار

 رئيس كرواتيا
رئيس كرواتيا

وجه زوران ميلانوفيتش رئيس كرواتيا، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على كرم الضيافة، حيث وصف مصر بأنها بلد ساحرة.

وأضاف زوران ميلانوفيتش، خلال مؤتمر صحفي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك تعاون فى مجال السياحة، مؤكدًا أن كرواتيا تتمتع بمقاصد سياحية متميزة.

ولفت رئيس كرواتيا، إلى أنه يريد أن يقدم خبرة بلاده فى السياحة لمصر.

ومن جانبه، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه بحث مع زوران ميلانوفيتش رئيس كرواتيا، سبل التعاون فى مجال الطاقة، وسبل جذب الاستثمارات لمصر، والاستفادة المشتركة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، أنه تم الحديث عن الأوضاع فى فلسطين وليبيا، وجهود مصر في مواجهة الهجرة غير الشريعة، والتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي. 

وأعرب الرئيس السيسي عن تمنياته لرئيس كرواتيا، بإقامة سعيدة في مصر.

ورحب الرئيس السيسي بالرئيس الكرواتي، قائلا: "أود أن أرحب بالرئيس الكرواتي في زيارته الأولي لمصر والتي ستساهم بلا شك في الارتقاء بأفاق العلاقات إلى مستوي أرحب وأكثر تميزا، اخذا في الاعتبار العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين، والتي شهدت تاريخيا استضافة مصر حوالي 30 ألفا من اللاجئين الكرواتيين في مخيم الشاطئ أثناء الحرب العالمية الثانية".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكرواتي بقصر الاتحادية: "يطيب لي أن أتقدم بالتهنئة إلى جمهورية كرواتيا رئيسا وحكومة وشعبا على الانضمام مؤخرا إلى منطقتي الشينجن واليورو اعتبارا من الأول من يناير 2023.. الأمر الذي يأتي تتويجا لمسيرة كرواتيا والاندماج داخل مؤسسات الاتحاد الأوروبي".

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن خالص تعازيه لشعبي سوريا وتركيا في ضحايا حادث الزلزال.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تضامن مصر  الكامل مع الشعبين السوري والتركي والاستعداد لتقديم المساعدات

 

اقرأ أيضا: السيسي: تحدثنا مع رئيس كرواتيا عن سبل جذب الاستثمارات لمصر