خريطة الأماكن والمتنزهات للاحتفال بعيد الحب في الغربية | صور

 عيد الحب بالغربية 
عيد الحب بالغربية 

كتب: عصام عمارة 

يستعد المواطنون بمدن ومراكز محافظة الغربية للاحتفال بعيد الحب أو الفلانتين هذا العام داخل المحافظة بعد أن نجحت محافظة الغربية مؤخرا تحت إشراف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية في إجراء عمليات تطوير وتجميل للكثير من الأماكن والمتنزهات بمدن المحافظة فضلا عن إنشاء مشروعات جديدة أصبحت متنفسا طبيعيا لمواطني المحافظة والمحافظات المجاورة لها الذين يزورون المحافظة وإعادة رصف نسبة كبيرة من الشوارع.


وتنشر "بوابة أخبار اليوم" الأماكن التي سيتردد عليها المواطنون والشباب للاحتفال بعيد الحب خاصة في مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية.


نجحت محافظة الغربية وحي ثان طنطا برئاسة الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا في تطوير منطقة  ترعة القاصد وتحويلها الي كورنيش مطور أصبح  متنفسا طبيعيا داخل المدينة  بتكلفة تعدت ٧٥ مليون جنيه وإنشاء استراحات به فضلا عن أعمال التجميل الي جانب عمل محور مروري جديد يربط الطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي بكورنيش القاصد ومنه الي شارع الجلاء الذي شهد أعمال تطوير وتوسعة مما جعله محل جذب للمواطنين لممارسة رياضة المشي به بعد إدخال العديد من أعمال التجميل به.

اقرأ أيضا|«تعليم الغربية»: استمرار إطلاق القوافل الثقافية بإدارة قطور التعليمية


كما يتردد المواطنون بمدينة طنطا خلال عيد الحب على منطقة الاستاد وامتداد كورنيش ترعة القاصد ومنطقة العربات المتنقلة التي افتتحتها محافظة الغربية مؤخرا وتضم العديد من العربات التي تقدم الأطعمة والمأكولات السريعة فضلا عن منطقة شارع ٣٠٦ والذي يضم العديد من المشروعات الشبابية الترفيهية وتعد من المناطق الجاذبة للشباب.


وتعتبر المنطقة اللوجستية بسبرباى بطنطا من أكثر الأماكن التي تتردد عليها الأسر والشباب حيث تواجد عدد كبير من المحلات التجارية والملاهي ومجمع السينما بها والعديد من المطاعم وذلك على مساحة تقترب من ٥٠ فدانا.


ويتردد المواطنون خلال عيد الحب على كورنيش النيل بمدينة كفر الزيات واستقلال المراكب النيلية بنهر النيل فرع رشيد والتي تشهد رواجا كبيرا خلال احتفالات عيد الحب وكذلك منطقة كورنيش زفتى بمدينة زفتى وكورنيش كفر حجازي بالمحلة الكبرى.


وأصبحت محافظة الغربية خلال الأعوام الأخيرة من المحافظات الجاذبة للزائرين من المحافظات المجاورة بعد أعمال التجميل والتطوير الكبيرة التي تمت فيها مؤخرا والتي لم تعد مقتصرة على ميدان السيد البدوي بمدينة طنطا والذي تم تطويره أيضا وأصبح مزارا سياحيا وإنشاء ممشى سياحي به لأول مرة بل وأصبحت الأماكن الترفيهية والسياحية متعددة داخل المحافظة.