نائب: زيارات وزير الصحة للمحافظات ‫تساهم في تقديم خدمة جيدة للمرضى‎

ارشيفية
ارشيفية

قال النائب علاء عبدالنبي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن الجولات التفقدية التي يقوم بها وزير الصحة للعديد من المستشفيات بمختلف محافظات الجمهورية تساهم في انتظام سير العمل، وتساعد على تقديم  خدمات طبية بجودة عالية للمرضى.

وأكد «عبد النبي»، إنه شاهد خلال زيارة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة لمستشفى فاقوس، ومستشفى طوارئ فاقوس الذي يخدمان 600 ألف مواطن، حرص الوزير على الاستماع إلى المرضى والمترددين على المستشفيين، للاطمئنان على رضاءهم عن الخدمات المقدمة لهم، لافتا إلى أن تلك الزيارة لاقت استحسان المرضى خاصة أنها تعكس حرص الوزارة على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية.

رئيس الوزراء يتابع إجراءات تيسير الحصول على التراخيص الصناعية

وأشار عضو مجلس النواب، عن محافظة الشرقية، إلى أن المنظومة الصحية في مصر تشهد تطورا كبيرا  في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاسيما أن الرئيس اهتم بالقطاع الصحي من البداية، حيث كان هناك أكثر من 10% من سكان مصر في عام  2015  يعانوا من مرض فيرس سي ولكن الآن، لم يعد هناك مرضى مصابون بهذا الأمر.

كما أشاد بالمبادرات العديدة التي أطلقتها الدولة لإعطاء حلول سريعة في النظام الصحي، يلمسها المواطن ويشعر بها على أرض الواقع.

وكان وزير الصحة تفقد أمس، أعمال التطوير التي تمت بمستشفى فاقوس ومستشفى الطوارئ خلال الفترة الماضية، بتكلفة تقديرية بلغت أكثر من 28 مليون جنيه، حيث تم إنشاء وتجهيز مبنى الطوارئ، بتكلفة تقديرية 21 مليون جنيه، ودعم المستشفى المركزي بجهاز أشعة مقطعية بتكلفة 4.5 مليون جنيه، فضلاً عن تطوير بنك الدم، وصيانة وترميم مبنى الإدارة، وتطوير قسم العناية المركزة وإضافة عدد 6.

كما تفقد أقسام المستشفى المركزي، والذي يعمل بطاقة استيعابية 172 سريرًا؛ منهم 18 سرير رعاية مركزة، و14 حضانة للأطفال المبتسرين، كما تفقد الوزير قسم الكلى الصناعي المزود بـ 63 ماكينة، ويخدم 214 مريض كلى.